وفد من "منظمات حقوقية" يزور سجن طرة لمتابعة أحوال النزلاء

الإثنين، 12 يناير 2015 11:52 ص
وفد من "منظمات حقوقية" يزور سجن طرة لمتابعة أحوال النزلاء مسجونو طرة يؤدون الامتحانات أثناء الزيارة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل، صباح اليوم الاثنين، وفد من منظمات حقوقية، إلى سجن طرة، حيث يبدأ زيارة رسمية لتفقد أوضاع النزلاء داخل السجون والاستماع إلى شكواهم .

وبدأ وفد المنظمات الحقوقية بتفقد لجان الامتحانات التى قام قطاع مصلحة السجون بتجهيز وتوفير كافة مستلزماتها بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بالوزارة، لمساعدة نزلاء السجون من الطلبة على أداء الامتحانات الخاصة بهم.

وكان فى استقبال وفد المنظمات الحقوقية اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، واللواء محمد الخليصى مدير مباحث مصلحة السجون، واللذين عملا على تذليل كافة العقبات أمام الوفد وتسهيل جولتهم داخل السجن لمتابعة النزلاء.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن سياسة وزارة الداخلية تهدف إلى الارتقاء بكافه أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون، بالإضافة إلى توفير المناخ المناسب لاستكمال تعليمهم وإعلاء قيم حقوق الإنسان.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن عدد المتقدمين من نزلاء السجون لأداء الامتحانات بمراحل التعليم المختلفة سواء كان تعليم قبل الجامعى أو تعليم جامعى أو دراسات عليا لعام 2015 بلغ 1884 دارسا، كما بلغ عدد المتقدمين لمسابقات محو الأمية 140 نزيلا .

وكان من بين أبرز أعضاء الوفد كل من حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ومحمد فواز رئيس مجلس إدارة التحالف المدنى لحقوق الإنسان، وحازم منير رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان، وإيهاب يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية الشرطة والشعب لمصر وسعيد عبد الحافظ مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان وداليا زيادة المدير التنفيذى للمركز المصرى لدراسات الديموقراطية الحرة ومحمد زارع مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى.(تحديث)



وفد منظمات يزور سجن طرة - 2015-01 - اليوم السابع
وفد منظمات يزور سجن طرة


المسجونون يؤدون الامتحانات - 2015-01 - اليوم السابع
المسجونون يؤدون الامتحانات


	مسجونو طرة يؤدون الامتحانات أثناء الزيارة - 2015-01 - اليوم السابع
مسجونو طرة يؤدون الامتحانات أثناء الزيارة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة