بالصور..الشباب والرياضة تحتفل بالمولد النبوى الشريف

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:30 ص
بالصور..الشباب والرياضة تحتفل بالمولد النبوى الشريف جانب من حضور احتفالية وزارة الشباب والرياضى بالمولد النبوى
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوى الشريف، مساء أمس بمسرح الوزارة، بحضور الدكتورة أمل جمال وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، والدكتور عمرو الوردانى أمين فتوى التدريب بدار الإفتاء المصرية، والداعية الإسلامى الشيخ إسلام النواوى إمام وخطيب بالإدارة العامة لبحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال حديثه، أثنى الدكتور عمرو وردانى أمين فتوى التدريب بدار الإفتاء المصرية على الرسول الكريم ببعض أبيات الشعر، وأكد على سماحة رسولنا الكريم وصفاته الحميدة، وضرورة تحلى المسلمين بتلك الفضائل.

وأشار وردانى، إلى أن الرسول (ص) قد علمنا ضرورة التراحم والمحبة بين العباد، مختتماً كلمته بالآيه الكريمة (ولمن خاف مقام ربه جنتان)، موضحاً أن الجنة الأولى هى جنة اللقاء فى الحياة الدنيا، والحياة الآخرى هى الحياة الطيبة التى ننعم بها فى حضرة النبى، والتى لن ندخل فيها إلا بحب الله ورسوله.

وتحدث الداعية اسلام النواوى عن صفات الرسول الكريم، وقد كان وصف الله له بالقرآن الكريم أعم وأشمل فى سورتى الضحى والشرح، مؤكداً أن رحمة النبى (ص) تجسدت فالجمادات مثل حب الحجر له والذى كان يسمع النبى سلامه، واهتزاز جبل أحد عندما وقف عليه سيد الخلق، وأنين الجزع نظرا لفراق نبينا له وصعوده على المنبر ووعد النبى له بمرافقته فى الجنة.

كما استعرض النواوى خلال حديثه تاريخ الرسول، وملامح رحمته مع كافة المخلوقات من البشر والحيوانات فى مواقف لا تعد ولا تحصى.

وأشار النواوى انه على الرغم من أن بعد المسافة الزمنية بيننا وبين الرسول الكريم إلا أننا لا نشعر بها لأن النبى يعيش فى قلوبنا ونحيا به، وأشار إلى أن الدين الإسلامى هو دين البسمة، قائلاً: "إذا سمعت عن دين جعل البسمة عبادة فاعلموا أنه دين محمد".

وفى ختام الاحتفالية، قدمت الفرقة المصرية للموسيقى والغناء التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بقيادة المايسترو فاروق البابلى مجموعة من الأغانى الدينية فى مدح رسول الله كأغنية لأجل النبى، وأغنية والله عليا دين ونادرة شمعتين، وأغنية ألفين صلاة على النبى وألفين صلاة على الزين، وأغنية عليك سلام الله يا رسول الله، وأغنية الرضا والنور، وسط حالة من الروحانيات الجميلة التى ألهبت قلوب ومشاعر الحاضرين.


جانب من حضور احتفالية وزارة الشباب والرياضى بالمولد النبوى- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من حضور احتفالية وزارة الشباب والرياضى بالمولد النبوى
فقرات فنية خلال احتفالية المولد النبوى الشريف- 2015-01 - اليوم السابع
فقرات فنية خلال احتفالية المولد النبوى الشريف
أمين فتوى التدريب بدار الافتاء المصرية والداعية الإسلامى الشيخ إسلام النواوى- 2015-01 - اليوم السابع
أمين فتوى التدريب بدار الافتاء المصرية والداعية الإسلامى الشيخ إسلام النواوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة