بالصور.. حسناوات اقتحمن عالم السياسة.. "كيتروفيتش" أول رئيسة كرواتية.. "تيموشينكو" رئيسة الوزراء الأوكرانية.. "شميت" زعيمة الاشتراكيين الدنماركيين.. و"كارفانيا" من عروض الأزياء لمجلس النواب الإيطالى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:24 م
بالصور.. حسناوات اقتحمن عالم السياسة.. "كيتروفيتش" أول رئيسة كرواتية.. "تيموشينكو" رئيسة الوزراء الأوكرانية.. "شميت" زعيمة الاشتراكيين الدنماركيين.. و"كارفانيا" من عروض الأزياء لمجلس النواب الإيطالى ماريا كارفانيا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عالم السياسة معروف بقسوته واحتكاره من قبل الرجال، ولكن هذه القاعدة تشهد الكثير من الاستثناءات من حين إلى آخر.. استثناءات تتمثل فى حسناوات وصلن إلى سدة الحكم، وأظهرن حنكة سياسية تضاهى جمالهن، آخرهن "كوليندا جرابار كيتروفيتش"، التى أصبحت يوم الأحد أول امرأة تصل تتقلد منصب رئيسة جمهورية كرواتيا. نقدم هنا مجموعة من الحسناوات اللاتى تقلدن مناصب سياسية مهمة فى بلادهن، ليكسرن قاعدة احتكار الجنس الخشن لهذا المجال.



	كوليندا جرابار كيتروفيتش- 2015-01 - اليوم السابع
كوليندا جرابار كيتروفيتش


أول سيدة تصبح رئيسة الجمهورية فى كرواتيا بعد فوزها فى الانتخابات الأخيرة التى أعلن عن نتائجها يوم الأحد، إلى جانب جمالها وجاذبيتها تجيد "كيتروفيتش" (46 عاما) التحدث بسبع لغات، وعملت كسفيرة لبلادها فى واشنطن قبل أن تتبوأ منصب وزيرة الخارجية لمدة 5 سنوات بدءا من 2003، لتدخل السباق الرئاسى الكرواتى مدفوعة بخبراتها السياسية عن حزب الاتحاد الكرواتى الديمقراطى المحافظ.

يوليا تيموشينكو- 2015-01 - اليوم السابع
يوليا تيموشينكو

واحدة من السياسيات المحنكات والمخضرمات فى القارة الأوروبية، "تيموشينكو"(54) التى كانت أول امرأة أوكرانية تصل إلى منصب رئيس الوزراء فى العام 2005، عرفت بالصلابة ومواقفها السياسية التى ناطحت فيها عتاة المسرح السياسى الأوكرانى، مما جعلها تحل ضيفة على السجون أكثر من مرة، كان أخرها فى العام 2011 بعد خسارتها سباق الانتخابات الرئاسية امام "فيكتور يانكوفيتش". أبرز أدوارها السياسية كان فى دعمها لثورة أوكرانيا البرتقالية عام 2004، ودعمها من خلف الأسوار لثورة "أوروميدان" عام 2014. صرامتها الإسبرطية وحنكتها السياسية لا ينافسها سوى جمالها الذى تتوجه جدائل شعرها الذهبى الشهيرة.

هيلى تورنينج شميت- 2015-01 - اليوم السابع
هيلى تورنينج شميت

رئيسة وزراء الدنمارك منذ عام 2011 وزعيمة الحزب الإشتراكى الديمقراطى منذ العام 2005، وهى أول امرأة تصل إلى المنصبين طوال تاريخ الدنمارك السياسى.. مثلت "شميت" (48 عاما) بلادها فى البرلمان الأوروبى قبل أن تتزعم حزبها السياسى، تتميز بجاذبية وقامة تشابه تلك، التى لعارضات الأزياء، لم يمنعاها من تحقيق النجاح فى مجال السياسة.

	لوسيانا ليون- 2015-01 - اليوم السابع
لوسيانا ليون

بدأت حياتها السياسية فى بيرو وهى طفلة فى الـ14 من عمرها عندما عملت كأمين عام منظمة JAP الشبابية فى بيرو عام 1993. درست القانون وعملت كمستشارة للعديد من الهيئات السياسية، مستغلة اسم والدها السياسى البيروفى المحنك "رومولو ليون أليجريا". دخلت البرلمان البيروفى فى العام 2006، ونجحت فى انتخابات 2011 لتصبح أصغر نائبة فى تاريخ البرلمان.

كريستينا فرنانديز دى كيرشنر- 2015-01 - اليوم السابع
كريستينا فرنانديز دى كيرشنر

ثانى امرأة تتبوأ منصب رئيس الجمهورية فى الأرجنتين بعد "إيزابيلا مارتينيز دى بيرون"، ولكنها أول امرأة تصل مباشرة إلى قصر الرئاسة عبر الانتخابات، وأول امرأة تفوز بجولة رئاسية ثانية كانت فى العام 2011.. أحبها الشعب بسبب جاذبيتها وجمالها الهادئ الخمسينى، ثم بسبب سياساتها التى أضافت الكثير من التحسينات للاقتصاد الأرجنتينى.

ماريا كارفانيا- 2015-01 - اليوم السابع
ماريا كارفانيا

صنفتها وسائل إعلام إيطاليا والعالم كأجمل وزيرة وسياسية فى العالم.. بدأت "كارفانيا" حياتها كمحامية بعد انتهائها من دراسة القانون، ولكن جمالها مكنها من العمل فى مجال عروض الأزياء والإعلانات، لكنها لم تبتعد عن مجالها الأول، لتدخل مجلس النواب فى العام 2006 عن حزب فورزا اليمينى، ليختارها رئيس الوزراء الإيطالى آنذاك "سيلفيو برلوسكونى" وزيرة للعدل من العام 2008 إلى العام 2011.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة