بالصور والفيديو.. نرصد أهم الساعات الذكية خلال مؤتمر ces بالولايات المتحدة.. ألكاتيل تشارك بـAlcatel OneTouch.. سونى تطلق Sony Smartwatch 3 بهيكل مطاطى.. وGarmin تشارك بـ3 لعشاق اللياقة البدنية

الثلاثاء، 13 يناير 2015 10:24 م
بالصور والفيديو.. نرصد أهم الساعات الذكية خلال مؤتمر ces بالولايات المتحدة.. ألكاتيل تشارك بـAlcatel OneTouch.. سونى تطلق Sony Smartwatch 3 بهيكل مطاطى.. وGarmin تشارك بـ3 لعشاق اللياقة البدنية ساعة Alcatel OneTouch
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تتخذ الساعات الذكية مكانا مهما داخل معرض التسوق CES الذى انتهت فعالياته الجمعة الماضية بلاس فيجاس الأمريكية، وجاءت المنافسة حامية بين عمالقة صناعة الأجهزة الذكية مثل أبل وسامسونج وغيرهم، فى إطلاق الأجهزة التى يمكن ارتداؤها، بالإضافة إلى أن تصميمات هذا العام تتميز بالبساطة وتنافس الأسعار لتقليل هذه الحالة من التنافس، ويرصد "اليوم السابع" فيما يلى أهم الساعات الذكية التى ظهرت خلال معرضCES :

1- ساعة ألكاتيل الذكية"Alcatel OneTouch" :

تتميز هذه الساعة الذكية بتصميم معدنى رائع وشكل أنيق، ويقارب شكلها شكل ساعة Moto G، وتتيح الاتصال بجميع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل 4.3 فماف فوق، بالإضافة إلى نظام ios 7 وما يعلوه أيضا وهى قادرة على عرض جميع التنبيهات والرسائل والتقاط الصور وتشغيل الموسيقى، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها للجمهور فى شهر مارس، بسعر قد يصل إلى 150 دولارا.




2- ساعة سونى الذكية "Sony Smartwatch 3":

كشفت سونى النقاب عن التصميم الجديد لساعتها الذكية "SmartWatch 3" المصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ، والتى كان قد تم طرحها سابقا فى شهر أكتوبر، ويتميز التصميم الجديد من الساعة الذكية بجسم مصنوع من المطاط وتحديث فى شكلها بشكل عام، وتأتى بشاشة 1.6 بوصة ومعالج رباعى النواة، بالإضافة إلى 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى، كما أن هذه الساعة تحتوى على GPS داخلى لمساعدة التطبيقات الرياضية مثل تطبيق Sony's Lifelog وغيره من التطبيقات، ومن المتوقع ألا يتعدى سعرها 300 دولا أمريكى.



3- ساعة LG وAudi:

أعلنت كل من شركتى "LG" الكورية وشركة "Audi" الألمانية المتخصصة فى صناعة السيارات عن تقديم ساعة ذكية
623#.VK-lqiuUeM8تعمل بنظام التشغيل "WebOs"، وليس أندرويد كما ذكر من قبل، وتتيح هذه الساعة لمالكى سيارات "أودى" التحكم بها عن بعد من خلال الساعة الذكية، إلا أن هذه الساعة حتى الآن لم تحصل على اسم لها، لكن تصميمها يأتى مشابها لتصميم ساعة "LG" الأخير G Watch R.

وتوفر الساعة الذكية للمستخدمين دعم تطبيقات الاتصال، بالإضافة إلى البريد الإلكترونى والمراسلة وغيرها، كذلك هناك تطبيق خاص باللياقة البدنية تحت مسمى LG Health W، وتوفر ميزة العثور على الهاتف عند فقدانه، وفيما يتعلق بمميزات السيارة فهى قادرة على التحكم ببعض المهام داخل السيارة مثل التحكم فى محرك السيارة، والنوافذ، ودرجة الحرارة وكافة المكونات الأخرى عن بعد من خلال تقنية الاتصال القريب المدى "NFC"، وهى مزودة ببطارية تميزها عن الساعات الأخرى الذكية.




4- السوار الذكى Lenovo Vibe Band VB10:

هى ليست ساعة ذكية، ولكنها أقرب لـ"السوار الذكى"، والذى يأتى مع شاشة بتقنية الحبر الإلكترونى، الأمر الذى يمكن البطارية من البقاء لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء، وهو يوفر نفس واجهة الساعة وبعض البيانات الخاصة باللياقة البدنية، بالإضافة إلى إشعارات الهاتف الذكى بما فى ذلك المكالمات والرسائل القصيرة والفيس بوك، وتويتر، وتنبيهات WeChat وغيرها، ومن المتوقع أن يكون هذا السوار الذكى متاح للشراء فى أبريل المقبل بسعر 89 دولارا أمريكيا.




5- الساعة الذكية Activite Pop:

أطلقت شركة Withings ساعتها الذكيّة Activite Pop التى تهتم بشكل كبير بمجال الصحة تحت اسم Activite Pop، وهى عبارة عن ساعة تناظرية تحتوى على قدرات متقدمة لتتبع النشاط والنوم، ويشبه تصميمها الشكل التقليدى للساعات، إلا أنها تحتوى على عقارب إضافية لتقديم بعض المميزات من خلال تطبيق يتم تثبيته على الهاتف الذكى، وهى مقاومة للماء، ومن المتوقع إطلاقها فى شهر مارس المقبل بسعر يصل إلى 150 دولارًا، وتأتى الساعة فى ثلاثة ألوان هى "الأزرق السماوى، الرمادى، والرملى".







6- ساعات garmin الذكية الثلاثة "vivoactive-fenix-3-epix-":

كشفت شركة garmin الألمانية عن ثلاث ساعات ذكية لأصحاب اللياقة البدنية والرياضية، إلا أن كل واحدة منها تتميز ببعض المميزات من حيث الشكل أو الوظائف وفى أسعارها أيضا لتلبية احتياجات كافة المستخدمين، وهى كما يلى:

أ- Garmin-vivo active:

تأتى هذه الساعة بشاشة ملونة مربعة، وتتيح للمستخدمين مشاهدة الإشعارات المختلفة التى تصل إلى الهاتف الذكى، بالإضاف إلى الرسائل والمكالمات الفائتة، كما تدعم تقنية GPS للاستفادة من خدمة تحديد المواقع، وتصلح كجهاز تعقب للياقة البدنية، وهى مقاومة للماء حيث يمكنها الصمود على عمق 50 مترا، وستكون متاحة بداية من شهر أبريل بسعر 250 دولارا أمريكيا.





ب-Garmin-fenix-3

تعتبر من أنواع الساعات الراقية، وتحتوى على العديد من أجهزة الاستشعار لتعقب أنشطة اللياقة البدنية، بالإضافة إلى أنها مصممة كى تجمع معلومات عن الأنشطة الرياضية المختلفة، وقد صممت هذه الساعة لإرفاقها مع جهاز رصد معدل ضربات القلب، وتقييم اللياقة البدنية للمستخدم، وحساب وقت الانتعاش، وهى تدعم تقنية GPS بما فى ذلك بوصلة إلكترونية، ومقياس الارتفاع، ومقياس للملاحة فى الهواء الطلق، وهى تدعم نظام الملاحة الفضائى الروسى GLONASS لملاحة أكثر دقة، ويصل عمر بطاريتها إلى 20 ساعة فى وضع GPS أو ستة أسابيع فى وضع الساعة العادى، وتتميز بشاشة LED حجم 1.2 بوصة، وستتوفر هذه الساعة باللون الفضى والرمادى وستكون متاحة قبل شهر أبريل بسعر 500 دولار.





ج- Garmin-epix-5

تأتى هذه الساعة بشاشة ملونة تعمل باللمس بمساحة 1.4 بوصة، وتأتى بسعة تخزينية داخلية للخرائط الإضافية تصل إلى 8 جيجا بايت، كما تحتوى أيضا على مقياس الارتفاع، و بوصلة ومقياس الضغط وأجهزة الاستشعار على متن الطائرة، ونظام ملاحة دقيق وسريع، ويمكن استخدامها مع أجهزة أخرى مثل جهاز رصد معدل ضربات القلب، وهى تدعم تطبيقات الطرف الثالث وستكون متاحة بحد أقصى قبل شهر أبريل بسعر 550 دولارا.





 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة