جميعة مهندسى الكهرباء تنظم مسابقة لطلاب المرحلة الإعدادية لتطوير التعليم

الثلاثاء، 13 يناير 2015 07:52 م
جميعة مهندسى الكهرباء تنظم مسابقة لطلاب المرحلة الإعدادية لتطوير التعليم الطلاب مع مشاريعهم خلال المسابقة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات IEEE Young Professionals فرع مصر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مسابقة عالمية مدرسية، بعنوان مدنية المستقبل، وتعمل المسابقة على تطوير التعليم للمرحلة الإعدادية من خلال الربط بين منهجية التعليم، والمهارات الأساسية للعمل والترفيه.

وتهدف المسابقة إلى تجربة التعليم القائم على المشاريع، وذلك عن طريق تخيل وتصميم وبناء مدن المستقبل، حيث توفر المسابقة نموذج محاكاه لبعض التحديات الهندسية الحقيقية مع تطبيقات لها من خلال عدة مراحل، وعرض أفكارهم أمام لجنة تحكيمية فى النهائيات فى يوم الهندسة المصرى بحضور كل من رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم وغيرهم.

ويتكون كل فريق مشارك من ثلاثة طلاب فى المرحلة الإعدادية ومدرس، وتوفر لجنة المسابقة مهندسا مشرفا لكل فريق، على طوال مراحل المسابقة يطبق الطلاب مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على مشاكل فى العالم الواقعى، وهذا ينمى مهارة حل المشاكل لديهم تطوير عادات العمل الجماعى والتواصل الفعال وتنمية التفكير الإبداعى واستكشاف مهنة الهندسة بمختلف تخصصتها.

ويشارك كل سنة ما بين 70 إلى 120 مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية، وقد بدأ التسجيل لهذا الموسم، وسينتهى فى موعد أقصاه يوم 20 من يناير، حيث إن المعسكر التدريبى سيكون فى إجازة منتصف العام.

الطلاب مع مشاريعهم خلال المسابقة- 2015-01 - اليوم السابع
الطلاب مع مشاريعهم خلال المسابقة

صورة جماعية للطلاب المشاركين فى مسابقة مدنية المستقبل- 2015-01 - اليوم السابع
صورة جماعية للطلاب المشاركين فى مسابقة مدنية المستقبل

الطلاب مع أحد مشاريعهم- 2015-01 - اليوم السابع
الطلاب مع أحد مشاريعهم

طلاب المرحلة الإعدادية مع مشروعهم- 2015-01 - اليوم السابع
طلاب المرحلة الإعدادية مع مشروعهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة