خلال زيارة بطريرك إثيوبيا إلى الإسكندرية.. المحافظ يسلم مفتاح عروس البحر الأبيض للضيف.. الكاتدرائية المرقسية تستقبل رأس الكنيسة الإثيوبية بألحان روحية..و"الوكيل البابوى":اليوم يسجل فى التاريخ كيوم عيد

الثلاثاء، 13 يناير 2015 12:48 م
خلال زيارة بطريرك إثيوبيا إلى الإسكندرية.. المحافظ يسلم مفتاح عروس البحر الأبيض للضيف.. الكاتدرائية المرقسية تستقبل رأس الكنيسة الإثيوبية بألحان روحية..و"الوكيل البابوى":اليوم يسجل فى التاريخ كيوم عيد قداسة البطريرك البابا ماتياس الأول بطريرك الكنيسة الإثيوبية ومحافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، قداسة البطريرك البابا ماتياس الأول بطريرك الكنيسة الإثيوبية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حيث أكد محافظ الإسكندرية أن عمق العلاقة بين البلدين علاقة حياة، ومشيرا إلى العلاقة مصيرية بين البلدين فى كل المجالات قد تعتريها بعض الصعوبات، ولكننا نتغلب عليها وقام بإهدائه مفتاح الإسكندرية، وقال مازحا "تستطيع الدخول إلى الإسكندرية بهذا المفتاح بعد أن دخلت إلى قلوبنا وحصلنا على البركة من قداستك".

من جانبه أكد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية أن المحافظة تعتز كثيرًا بتلك الزيارة، وقال نكن الاحترام والتقدير لقد استكم ولبلادكم".

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها بطريرك إثيوبيا إلى مكتبة الإسكندرية زار خلالها المتاحف، والمكتبات المتخصصة، والأرشيف الرقمى بالمكتبة، وقام باستقباله الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، وذلك فى إطار زيارته الرسمية لمصر والتى تستمر لمدة 6 أيام.

وقد بدأت الزيارة أمس الاثنين، بحفل استقبال بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية حيث استقبلته كنيسة الإسكندرية استقبالا حافلا، وكان فى استقبال بطريرك إثيوبيا القمص رويس مرقس، الوكيل البابوى بالإسكندرية، وعدد كبير من الآباء الكهنة، وقد استقبلته الكنيسة بالألحان الكنسية الخاصة بالبطاركة.
محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك إثيربيا- 2015-01 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك إثيربيا

وبارك قداسة البطريرك متياس الأول الشعب القبطى بأداء صلوات العشية على مذبح كنيسة مارمرقس بالإسكندرية.

وقال بطريرك إثيوبيا الأنبا متياس الأول، إن العلاقات بين الكنيستين الإثيوبية والمصرية قديمة ترجع إلى زمن بعيد جدًا.

وأكد متياس الأول أثناء زيارته لمحافظة الإسكندرية استمرار هذا التواصل الدائم والأبدى بين الكنيستين، ورسوخ هذه العقيدة المشتركة التى كانت وستستمر إلى الأبد.

وأعرب عن سعادته بزيارته كنيسة القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية، وعدد من الأماكن الدينية بمصر منها كنيسة العذراء مريم وأداء القداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
اللواء طارق المهدى يكرب بطريرك إثيوبيا- 2015-01 - اليوم السابع
اللواء طارق المهدى يكرب بطريرك إثيوبيا

وقال: "شغلنا الشاغل والوحيد هو الحرص على العيش فى محبة وسلام ووئام، والشعب الإثيوبى يكن المحبة والمودة والاحترام إلى الكنيسة المصرية آبائها الأجلاء".

وأضاف قائلا "إن كنيسة إثيوبيا تصلى من أجل استمرار تلك العلاقة بين الكنيستين".

أمّا القمص رويس مرقس الوكيل البابوى بالإسكندرية، قال إن اليوم سيسجله التاريخ كعيد لزيارة بطريرك إثيوبيا لمدينة الإسكندرية، وأوضح "إن كان الطقس باردًا فى هذه الفترة إلا أن زيارتكم دفء للعلاقة بين الكنيستين وأشعرتنا بحرارة روحية كبرى، ونحن نعرف أن المواطن الإثيوبى متدين بشكل كبير ومحافظ على طقوسه وعاداته وعباداته التى تربى عليها والأقباط يعتزون بالأنبا تكلا هيمنوت الحبشى والذى بنينا له كنيسة تحمل اسمه بالإسكندرية وببركة صلوات هذا القديس حصلنا على بركة كبرى، متنميًا تكرار الزيارة مرة أخرى".

وقد قدم الآباء الكهنة لبطريرك إثيوبيا عددًا من الهدايا التذكارية، وقام قداسته بزيارة لمزار القديس مارمرقس ومدفن الآباء البطاركة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة هى الأولى لقداسة البطريرك ماتياس الأول لمصر، تضمنت زيارة مزار القديس مارمرقس ومدفن الآباء البطاركة بالكنيسة، كما قام بزيارة كنيسة القديس تكلا هيمانوت الحبشى بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، وبزيارة مكتبة الإسكندرية، ثم اختتم زيارته إلى الإسكندرية بزيارة دير مارمينا بصحراء مريوط.
	الزيارة التفقدية لبطريرك إثيوبيا إلى مكتبة الإسكندرية- 2015-01 - اليوم السابع
الزيارة التفقدية لبطريرك إثيوبيا إلى مكتبة الإسكندرية

	محافظ الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الإثيوبية- 2015-01 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الإثيوبية

	جولة بطريرك الأب متياس بمكتبة الإسكندرية - 2015-01 - اليوم السابع
جولة بطريرك الأب متياس بمكتبة الإسكندرية

	مجموعة من الكتب التاريخية المعروضة بمكتبة الإسكندرية - 2015-01 - اليوم السابع
مجموعة من الكتب التاريخية المعروضة بمكتبة الإسكندرية

	الأب متياس والوفد المرافق له ومحافظ الإسكندرية فى زيارة للمكتبة- 2015-01 - اليوم السابع
الأب متياس والوفد المرافق له ومحافظ الإسكندرية فى زيارة للمكتبة

	كتب تاريخية نادرة بمكتبة الإسكندرية- 2015-01 - اليوم السابع
كتب تاريخية نادرة بمكتبة الإسكندرية

	الأب متياس يوقع بدفتر زيارات مكتبة الإسكندرية - 2015-01 - اليوم السابع
الأب متياس يوقع بدفتر زيارات مكتبة الإسكندرية

	جانب من زيارة الأب متياس لمكتبة الإسكندرية - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من زيارة الأب متياس لمكتبة الإسكندرية

	الأب متياس فى زيارة الإسكندرية - 2015-01 - اليوم السابع
الأب متياس فى زيارة الإسكندرية

الأب متياس- 2015-01 - اليوم السابع
الأب متياس









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة