مستشار المفتى: أرسلنا مقالا لـ"اللوموند"لشرح تصور الإسلام عن الأنبياء

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:12 م
مستشار المفتى: أرسلنا مقالا لـ"اللوموند"لشرح تصور الإسلام عن الأنبياء الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، من نيويورك، إنه تم التواصل مع الهيئة التحريرية لصحيفة اللوموند الفرنسية لنشر مقال رأى يتم من خلاله شرح التصور الإسلامى عن الأنبياء جميعًا باعتبارهم رسل سلام وخير للبشرية جمعاء، وأنهم قابلوا الإساءة بالإحسان، وأقاموا أسسًا أخلاقية ساهمت فى بناء الحضارة الإنسانية.

أشار نجم فى بيان له اليوم، الثلاثاء، إلى ضرورة عدم الاستجابة للدعوات الاستفزازية التى يطلقها البعض على خلفية اعتزام نشر مجلة "شارلى إبدو" صورة جديدة مسيئة للنبى محمد- صلى الله عليه وسلم- مؤكدًا أهمية تفويت الفرصة على المتعصبين من الجانبين من ردود الفعل التى قد تؤدى إلى نشر الكراهية.

وأكد نجم أن المقال المزمع نشره سوف يشرح حدود حرية التعبير وتأكيد الإسلام عليها مع الدعوة إلى احترام الخصوصيات الدينية لأتباع الديانات المختلفة.

وتابع: سيوجه المقال أيضًا دعوة للحوار الفكرى المفتوح بين العالمين الغربى والإسلامى يتم التركيز فيه على القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها التوحد حول محاربة الإرهاب الذى لا يعرف دينًا ولا وطنًا.

وأكد أن المقال يدين العنف والإرهاب بكافة أشكاله ويدعو إلى تفويت الفرصة على الإرهابيين وعدم إعطائهم أى ذريعة لأفعالهم الإجرامية، ويحذر أيضًا من الخلط الذى قد يترسخ فى أذهان البعض بين الإسلام كدين وحضارة وبعض التصرفات المشينة للإرهابيين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة