مصادر: الدعوة السلفية تجهز فعاليات لدعم دعوة الرئيس لتجديد الخطاب الدينى.. وتتواصل مع الأزهر لتنسيق الجهود.. وعادل نصر: ندعمها بما لا يخالف الثوابت.. ونعلم أن السيسى يريد الثورة على الأفكار المنحرفة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 09:20 م
مصادر: الدعوة السلفية تجهز فعاليات لدعم دعوة الرئيس لتجديد الخطاب الدينى.. وتتواصل مع الأزهر لتنسيق الجهود.. وعادل نصر: ندعمها بما لا يخالف الثوابت.. ونعلم أن السيسى يريد الثورة على الأفكار المنحرفة المتحدث الرسمى للدعوة السلفية الشيخ عادل نصر
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالدعوة السلفية أن الدعوة ستنظم فعاليات وحملة جديدة لدعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتجديد الخطاب الدينى، موضحة أن الحملة سيتم تنفيذها خلال أيام وسيشارك فيها جميع قيادات الدعوة السلفية للحزب.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدعوة ستتواصل مع الأزهر الشريف للتنسيق فى الجهود لتجديد الخطاب الدينى، موضحة أن حملة الدعوة ستتمثل فى مؤتمرات وندوات تعقدها فى عدد من المحافظات للرد على شبهات الجماعات التكفيرية، والبيان بالصحيح من الدين والرد على الشبهات التى تعتمد عليها الجماعات التكفيرية.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة السلفية ستقيم دعوات من خلال بنرات ومطويات تتضمن الأسانيد غير الشرعية التى تعتمد عليها الجماعات التكفيرية إلى جانب ممارسات تلك الجماعات لتوضيح أن هذه الجماعات ليس لها علاقة بالإسلام.

من جانبه، أعلن الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، رفضه الهجمة الشرسة التى تمارس على الأزهر الشريف، محذرًا من أن الهجمة التى يتعرض لها الأزهر الآن ليست فى صالح مصر أو المصريين بل تزيد حالة الانشقاق فى المجتمع المصرى وتضعف من مؤسسات الدولة، وتصب فى مصلحة أعداء الوطن.

وقال مخيون إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال لقائه برؤساء الأحزاب أمس أن حديثه عن تجديد الخطاب الدينى لم يقصد به مطلقًا الكلام عن الثوابت أو الدين، وأنه قصد بكلامه الفكر.

فيما أكد الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، أن الدعوة تدعم مطالبات الرئيس بتجديد الخطاب الدينى بما يحافظ على الثوابت الدينية، مشيرا إلى أن الحملة التى تتبناها الدعوة للتأكيد على أن الأفكار المنحرفة والمتطرفة ليست من الإسلام فى شىء.

وأضاف نصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة تعلم أن الرئيس عندما أكد ضرورة تجديد الخطاب الدينى كان يقصد الفكر وليس الثوابت، وأن الدعوة مستمرة فى جهودها لمحاربة الأفكار المنحرفة ودعم دعوة الرئيس لتجديد الخطاب الدينى.

وأشار المتحدث الرسمى للدعوة السلفية إلى أن الدعوة تدعم مجهودات الأزهر لتجديد الخطاب الدينى، ورؤية الدعوة تتفق مع رؤية الأزهر فى ضرورة تجديد الخطاب، لافتا إلى أن ضوابط الشريعة الإسلامية مع الحفاظ على حقوق الإنسان.

وأوضح نصر أن الإسلام ضد إراقة الدماء وما تفعله الجماعات التكفيرية من قتل وتخريب ليس من الإسلام فى شىء، موضحا أن الدعوة تسعى لكشف أكاذيب وأباطيل ما تدعيه الجماعات التكفيرية عن الإسلام ومواجهتهم بالحجة والرد على هذه الأباطيل فى إطار الحفاظ على ثوابت الشريعة الإسلامية والتأكيد على سماحة الإسلام.



موضوعات متعلقة

بيان للنور: رئيس الحزب طالب خلال لقاء الرئيس بميثاق شرف إعلامى


الدعوة السلفية: لم ندع إلى مظاهرات أو وقفات احتجاجية أمام وزارة الأوقاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة