أنور مغيث يتوجه إلى جنيف لاستلام جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

الأربعاء، 14 يناير 2015 12:38 م
أنور مغيث يتوجه إلى جنيف لاستلام جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة إلى جنيف، صباح اليوم الأربعاء، لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة، والتى حصدها المركز فى دورتها السابعة فى مجال جهود الهيئات والمؤسسات.

وأكد الدكتور أنور مغيث، فى بيان صحفى، أن المركز يسعد بهذه الجائزة، حيث إنها تقدم تشجيعا وتقديرا للمؤسسات المعنية بالترجمة، وتمثل دافعًا للالتزام بالكفاءة فى العمل وتقديم أفضل الجهود، حيث إن هذه الجائزة تلعب دورًا مهمًا فى تحديث الثقافة العربية، وإقامة جسور للحوار بين الثقافات المختلفة.

ومن المقرر أن يحضر مغيث احتفالية تقام على مدار يومين احتفالا بهذه المناسبة، حيث تبدأ فعاليات اليوم الأول بجلسة افتتاحية تتضمن كلمة المشرف العام على المكتبة فيصل عبد الرحمن، ثم يقام بعد ذلك حفل تسليم الجوائز برعاية الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السعودى ورئيس مجلس إدارة المكتبة ورئيس مجلس أمناء الجائزة.

يذكر أن عدد المشاركات فى جميع فروع الجائزة فى دورتها السابعة بلغ 154 عملا من 18 دولة و13 لغة، حيث مٌنح المركز القومى للترجمة، الجائزة فى مجال جهود المؤسسات والهيئات.

يشار إلى أن جائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة، جائزة تقديرية تّمنح سنويًا للأعمال المتميزة، وأّسست انطلاقا من دعوة الملك عبد الله، للتفاعل الإيجابى بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وما يمثله ذلك من حوار للحضارات وتبادل المعارف بين الشعوب.


موضوعات متعلقة:


القومى للترجمة يصدر "الشريف العبقرى دون كيخوتى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة