التعليم العالى تواصل تحذيراتها من الجامعات الوهمية..الجامعة السويسرية تقبل طلابا بـ"الطب والصيدلة"دون التقيد بمجموع الثانوية بـ4آلاف دولار..بلاغات رسمية للأمن القومى..الأعلى للجامعات:لن نعتمد شهاداتها

الأربعاء، 14 يناير 2015 08:13 م
التعليم العالى تواصل تحذيراتها من الجامعات الوهمية..الجامعة السويسرية تقبل طلابا بـ"الطب والصيدلة"دون التقيد بمجموع الثانوية بـ4آلاف دولار..بلاغات رسمية للأمن القومى..الأعلى للجامعات:لن نعتمد شهاداتها الجامعة السويسرية
كتبت هند عادل- وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وزارة التعليم العالى للمرة الثانية الطلاب وأولياء الأمور من كيان غير شرعى وجامعة غير رسمية أطلقت على نفسها اسم "الجامعة السويسرية" والتى اتخذت من مقر إدارى بمنطقة مدينة نصر بالحى الثامن مكانًا للنصب على الطلاب، والحصول على أموال طائلة منهم تبلغ قيمتها 4 آلاف دولار فى العام الواحد من كل طالب، بمزامع إلحاقهم بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان دون التقيد بالنسبة المئوية التى يحصل عليها الطالب بالثانوية العامة.

	بيان الجامعة السويسرية - 2015-01 - اليوم السابع

بيان الجامعة السويسرية

وتلك الجامعة الوهمية تصطاد فرائسها من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى جانب حملة إعلانية ببعض الصحف للترويج لكلياتها، حيث أكدت فى تلك الإعلانات أن الجامعة السويسرية فى مصر هى فرع من فروع Gibson University فى سويسرا وأمريكا ولها 7 فروع أخرى فى باقى أنحاء دول العالم، وتم فتح الفرع الثامن بمصر، وأنها ترحب باستقبال الطلبة فى التخصصات التالية كلية الصيدلة والطب وطب أسنان والعلاج الطبيعى واللغات والإعلام والهندسة والفنون التطبيقية والحاسبات ونظم المعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة وإدارة الأعمال.

ويتم التحاق الطلاب بالجامعة بناءً على رغبة الطالب فى الكلية التى يختارها دون التقيد بمجموعة بالثانوية العامة، وحددت الجامعة أسعار الالتحاق بالكليات بدءًا من 4 آلاف دولار بحيث يتم تسديد نصف قيمتهم فور التقديم.

	خطاب الجامعة السويسرية - 2015-01 - اليوم السابع

خطاب الجامعة السويسرية

ونشرت الجامعة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أنه تم التقدم بملف الجامعة SUC لمكتب وزير التعليم العالى فى أغسطس الماضى وانتقل الملف إلى التعليم الدولى والعلاقات الثقافية لأخذ إجراءات قرار بدء تشغيل الجامعة وأرقام الصادر والوارد لنقل الملف، متواجدة داخل وزارة التعليم العالى معلنين أنهم لا يتبعون التعليم الخاص.

وقام اليوم السابع بالاتصال بأرقام الهواتف التى وضعتها الجامعة الوهمية للتواصل من خلالها وكان الرد الأول أن الجامعة أغلقت باب التقديم، ولا يوجد أماكن متاحة الآن، وعند طلب التحدث لأحد مسئولى الجامعة للاستفسار عن مدى قانونيتها، رد شخص يدعى "د. خالد" مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى بالجامعة السويسرية بمصر وننتظر القرار الجمهورى بإنشاء الجامعة، ولن نقبل طلبات من أى أحد وهو بالمخالفة لما تعلنه الجامعة لطلابها يوميًا عبر صفحتها الرسمية.

	رسم توضيحى لمكان الجامعة السويسرية - 2015-01 - اليوم السابع

رسم توضيحى لمكان الجامعة السويسرية

الجامعة عبر موقعها الرسمى بفيس بوك قررت مهاجمة من ينتقدونها، حيث قالت: "نظرًا لتساؤل كثير من أولياء الأمور والطلاب على ما يحدث ضد الجامعة، وجب التنويه أنه وصلت إلى الجامعة رسائل تهديدية بالقتل والمداهمة ورسائل تهديدية وعدائية من بعض الأشخاص التابعين إلى بعض من الجامعات الخاصة، ليس ذلك فقط بل قرروا إثارة بعض الأقلام الصفراء والصحف الإلكترونية المشبوهة وشراء بعض الأصوات لإثارة البلبة والرأى العام وتم نسب تصريحات غير صحيحة على لسان بعض المسئولين لوقف تحريك الملف الوزارى بعد أخذ الموافقة، وتتعهد الجامعة لكم أنها لكم وبكم وستظل جامعة دولية وليست خاصة كما يريدها الكثير من المتاجرين بمستقبل أولادنا".

من جانبه، أكد الدكتور محمود فهمى، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه لا يوجد ما يسمى بالجامعة السويسرية بمصر، وأنها كيان غير شرعى ووهمى، لم يحصلوا على أى موافقات ولا اعتمادات رسمية، ولن يتم اعتماد أى شهادة ستخرج من تلك الجامعة.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، فى تصريحات صحفية، أن ما يحدث مخالفة صريحة للقوانين وقرارات المجلس، وأن تلك الجامعة لم تحصل على أى تصريح، ولم يصدر أى قرار رسمى بشأنها وما تقوم به هو تحايل على الطلاب، مضيفًا أنه لن يتم اعتماد أى شهادة تحمل اسمها.

	شعار الجامعة السويسرية - 2015-01 - اليوم السابع

شعار الجامعة السويسرية

وعلى جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى عن التقدم ببلاغات عاجلة لجهاز الأمن القومى ضد الجامعة السويسرية لاتخاذ الإجراءات الأمنية حيالها نظرًا لما تمثله من خطورة داهمة على مستقبل الطلاب الذن يلتحقون بها.

وفى نفس ملف هذه الجامعات الوهمية، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة لا صلة لها بما يسمى بجامعة كاليفورنيا ميرامار، وذلك لأن المجلس العربى يتبع اتحاد الجامعات العربية ولا يتبع الجامعة وأن المسئول الأول عن البروتوكولات التى يقوم المجلس العربى بعقدها أو الاتفاق عليها هو المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وجود المجلس العربى فى مبنى داخل المدينة الجامعية بناء على اتفاقية بين اتحاد الجامعات العربية ووزارة التعليم العالى، مؤكدًا أن متابعة عمل أى مؤسسة تمنح شهادات جامعية من صميم عمل المجلس الأعلى للجامعات، ولا علاقة لجامعة القاهرة بتلك الجامعات إلا بكونها مكانا للمبنى.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

no name

الجامعا السويسرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة