"الكهرباء": أجهزة التدفئة أثرت على المحطات..وقطع التيار لتخفيف الأحمال

الأربعاء، 14 يناير 2015 09:11 م
"الكهرباء": أجهزة التدفئة أثرت على المحطات..وقطع التيار لتخفيف الأحمال حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حافظ سلماوى، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، استمرار انقطاع التيار الكهربائى لتخفيف الأحمال على المحطات الكهربائية، مشيرًا إلى أن نسبة استهلاك الكهرباء، فى هذا التوقيت، ارتفعت هذا العام عن سابقه بنسبة 5%، نتيجة لجوء المواطنين إلى أجهزة التدفئة المنزلية، والطقس السيئ الذى أثر على المحطات الكهربائية.

وأضاف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، ان الصيف القادم لن يشهد أى مشاكل كهربائية بعد استقرار تغذية الوقود.

وأوضح أن الحكومة تسعى لحل مشكلة الكهرباء عن طريق تقديم مجموعة من الحوافز للقطاع الخاص لتشجيعه على المشاركة فى مشروعات الطاقة المتجددة وتدرس حاليا عددا من العروض المقدمة من بعض المستثمرين لإقامة مشروعات من الطاقة الشمسية ومن الرياح.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس خلال الأيام القادمة سيشهد تكثف السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وشمال سيناء، ويكون الطقس باردًا وشديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، مشددًا على المسافرين بضرورة توخى الحذر لما ستشهده الأيام القادمة من رياح شديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة