روسيا تغازل الغرب: مستعدون للتعاون لمكافحة خطر "الإرهاب العالمى"

الأربعاء، 14 يناير 2015 12:51 ص
روسيا تغازل الغرب: مستعدون للتعاون لمكافحة خطر "الإرهاب العالمى" لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيليا روجاتشيف رئيس إدارة المخاطر والتهديدات الجديدة فى وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء إن تنظيم "داعش" الإرهابى يشكل نفس التهديدات لروسيا والدول الغربية، مؤكداً أنه بالرغم من اختلاف وجهات النظر بين روسيا والدول الأعضاء فى التحالف المناهض للتنظيم، إلا أن ذلك لا يجب أن يمنعها من التعاون فى مكافحة الإرهاب العالمى.

ونسبت وكالة أنباء سبوتنك الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية إلى روجاتشيف قوله "داعش يشكل تهديدا محددا إلى روسيا.. هذا التهديد يشابه إلى حد كبير التهديد الذى يشكله التنظيم على الدول العربية وأنا لا أعتقد أن هناك اختلافات جوهرية يمكن أن تفرقنا وتمنعنا من التعاون معا لمكافحة هذا التهديد على نحو فعال".

وأضاف روجاتشيف أنه بدلا من "تقويض" الحكومات الشرعية فى الشرق الأوسط يجب على الدول الأخرى مساعدة هذه الحكومات على مكافحة المتطرفين ومن ضمنهم مسلحو التنظيم الإرهابى.

ومضى روجاتشيف يقول "الاختلاف فى وجهات النظر بين روسيا وأعضاء التحالف المناهض للتنظيم هو خلاف فى وجهات النظر بشأن أسباب وجذور الأزمة.. نعتقد أنه بدلا من تقويض الحكومات الشرعية وخلق الأجواء المناسبة لنمو القوى المتطرفة والأسوأ من ذلك تشجيعهم بأى طريقة أو تمكينهم، يجب علينا أن نساعد الحكومات الشرعية على مكافحة هذه القوى بشكل فعال".. مشيرا إلى أن موسكو توفر" المساعدة الضرورية" لحكومتى العراق وسوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة