"معهد الخدمات المالية" ينظم مؤتمر للتأجير التمويلى أول فبراير

الأربعاء، 14 يناير 2015 07:23 م
"معهد الخدمات المالية" ينظم مؤتمر للتأجير التمويلى أول فبراير شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد الخدمات المالية الذراع التدريبى للهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع الجمعية المصرية للتأجير التمويلى فى الأول من شهر فبراير القادم مؤتمر بعنوان " التأجير التمويلي والأدوات المالية غير المصرفية : الفرص والتحديات "وسوف تعقد على هامش هذه الفعالية عدد من ورش العمل.

ولقد أفادت دكتورة شاهيناز رشاد المدير التنفيذى للمعهد أن عقد المؤتمر وورش العمل المصاحبة له يأتى فى ضوء الحاجة الماسة للإقتصاد المصرى لأدوات تمويل غير تقليدية للشركات الخاصة والمشروعات العامة فى العديد من القطاعات إضافة إلى المتطلبات الخاصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بما يساعد على تطورها و سرعة نمو أعمالها.

و يأتى عقد هذا المؤتمر فى ضوء صدور تعديلات مؤثرة بقانون التمويل العقارى ترتب عليها دخول منتجات تمويلية جديدة، كما سيتم عرض التجارب العالمية وما يتطلبه من وجود آلية للتأجير التمويلي المتناهي الصغرMicrolease خاصة في ظل صدور قانون التمويل متناهي الصغر وما تبع ذلك من وضع الضوابط المنظمة لهذا القطاع والتي صدرت عن الهيئة العامة للرقابة المالية .
ومن المقرر أن يفتتح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فعاليات المؤتمر والتى يشارك فيها ممثلو شركات التأجير التمويلى وسوق المال والتأمين والتخصيم.

وأوضحت دكتورة شاهيناز رشاد أن المؤتمر فى جلسته الأولى سوف يتناول علاقة التأجير التمويلى بالأدوات المالية غير المصرفية الأخرى وآليات التعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مع عرض أدوات التمويل الغير تقليدية ومنها التوريق، والصكوك، وصناديق التأجير التمويلى. بينما ستتناول الجلسة الثانية عدد من القضايا القانونية والمحاسبية والتمويلية والتسويقية المرتبطة بنشاط التأجير التمويلى. وستعقد ورشتي عمل بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين فى المجال، يتم خلالها التعريف بالمنتجات الجديدة و أفضل الممارسات الدولية التي تناسب السوق المصري.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة