إبراهيم عيسى تعليقا على بيان الإفتاء: المسلمون هم من يسيئون للنبى

الخميس، 15 يناير 2015 01:27 ص
إبراهيم عيسى تعليقا على بيان الإفتاء: المسلمون هم من يسيئون للنبى الكاتب إبراهيم عيسى
كتب محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الإعلامى إبراهيم عيسى البيان الصادر من دار الإفتاء التى حذرت فيه صحيفة "تشارلى إبدو" من الرسومات التى نشرتها التى تسىء للرسول، قائلا: "إنه بيان مستفز وكأننا ندعوهم على ضربها مرة أخرى.. والمسلمون هم الذين يسيئون لسيدنا النبى صلى الله عليه وسلم بالتصرفات الحمقاء، وبافتعال المشاكل مع هؤلاء، وتحويل الأمر، وكأنها نهاية الإسلام، ولايمكن معاقبة حرية التعبير".

وأوضح إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "25/30" المذاع عبر فضائية "ON TV"، أنه كان يجب تجاهل هذه التصرفات، واعتبارها أفعالا فردية من بعض الأشخاص فى الغرب، بدلاً من هذا الهجوم.

ويذكر أن دار الإفتاء المصرية حذرت من إقدام مجلة "تشارلى إبدو" الفرنسية الساخرة على نشر عدد جديد مسىء للنبى -صلى الله عليه وآله وسلم- ردًّا على الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها المجلة.

وأكدت دار الإفتاء فى بيان أن إقدام المجلة على هذا الفعل، هو استفزاز غير مبرر لمشاعر مليار ونصف مسلم عبر العالم يكنون الحب والاحترام لنبى الرحمة -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وأشارت الدار إلى أن هذا العدد سيتسبب فى موجة جديدة من الكراهية فى المجتمع الفرنسى والغربى بشكل عام، كما أن ما تقوم به المجلة لا يخدم التعايش وحوار الحضارات الذى يسعى المسلمون إليه، مما يعد تطورًا خطيرًا مناهضًا للقيم الإنسانية والحريات والتنوع الثقافى والتسامح واحترام حقوق الإنسان التى تحمل أهمية كبيرة للهدوء المجتمعى والسلام، كما أنها تعمق مشاعر الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم.












مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

اتلهي بنفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى نشأت

الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

فادى

افهموا بقي

الصحيفه لم تسخر من النبي

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

ابراهيم عيسى...المفتى...توجه الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

طيب ياريت تفتح التليفون فى حلقة من حلقاتك وأنا هعبر عن رأيى فيك وماتبقاش تزعل علشان دى حرية تعبير

ده غنت طلعت أكبر مقلب شربه المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

فذكر انما انت مذكر ، لست عليهم بمسيطر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة