بالفيديو.. الحضرى يحتفظ بـ"بريقه" رغم بلوغه سن الـ42.. السد العالى الأفضل فى تاريخ أفريقيا بالأرقام

الخميس، 15 يناير 2015 10:16 ص
بالفيديو.. الحضرى يحتفظ بـ"بريقه" رغم بلوغه سن الـ42.. السد العالى الأفضل فى تاريخ أفريقيا بالأرقام عصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفظ عصام الحضرى أسطورة حراسة المرمى فى مصر ببريقه رغم بلوغه سن الـ42، وهو من مواليد 15 يناير عام 1973 بمحافظة دمياط، حارس مرمى المنتخب الوطنى، والأهلى، وسيون السويسرى، والزمالك، والمريخ السودانى، والاتحاد السكندرى، ووادى دجلة السابق، والإسماعيلى الحالى.

الحضرى ملك الحراس

يعتبر وفقًا للأرقام والإنجازات أفضل حارس مرمى فى تاريخ مصر وأفريقيا حتى هذا الوقت، بعدما حصد أكثر من 33 لقبا، و6 إنجازات على المستوى الشخصى، وهو رقم لم يصل له حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة فى المباريات الدولية على مر التاريخ.

دمياط البداية

بدأ الحضرى مشواره مع نادى دمياط فى دورى الدرجة الثانية فى مصر، وكان أحد أسباب صعود ناديه إلى دورى الدرجة الأولى، قبل انتقاله رسميًا لصفوف الأهلى عام 1996، ليصبح الحارس الاحتياطى بعد الحارس اللامع آنذاك أحمد شوبير، حارس المنتخب الوطنى وقتها، ولكن ذلك لم يمنعه من الاجتهاد ومواصلة التدريب والجد لاستغلال أول فرصة، والتى كانت باللعب أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة إثر إصابة شوبير، الذى اعتزل فيما بعد.


السد العالى يحصد مع الأهلى كل الألقاب

حافظ السد العالى على مكانه كحارس الأحمر الأول محققا معه كل البطولات سواء على الصعيد المحلى أو القارى لدرجة أنه نجح مع زملائه فى اقتناص برونزية كأس العالم للأندية باليابان عام 2006 وواصل مسيرته مع الشياطين الحمر حتى انتقل إلى سيون فى تجربة احتراف قصير، ثم تنقل بعدها بين عدد من الأندية حتى حط رحالها فى قلعة الدراويش الإسماعيلى.


الحضرى أسطورة فرعونية

ويمتلك الحضرى سجلا ناصعا مع الفراعنة فكانت أولى مبارياته دولية مع ليبيريا فى 6 إبريل من عام 1997، فهو الحارس الوحيد فى أفريقيا الذى توج ببطولة الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية، وهو إنجاز قارى لم يسبقه إليه أحد على مر العصور.


كما لا يمكن نسيان أداء الحضرى فى مباراة العمر أمام بطل العالم المنتحب الإيطالى فى بطولة كأس القارات، التى انتهت بفوز أسطورى للمنتخب الوطنى 1 / صفر، وتفوق الحضرى على نفسه بعد أن أنقذ مرمى المنتخب من أكثر من هدف، كما تجدر الإشارة إلى أن الحضرى شارك فى كأس العالم للقارات مرتين فى تاريخه، وتوج بلقب دورة الألعاب الأفريقية، والألعاب العربية مع الفراعنة.

عصام الحضرى: لم أحصل على مستحقاتى من الإسماعيلى منذ 6 أشهر








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة