سياح روس يرحبون بقرار الخارجية المصرية بعدم دفع تأشيرة دخول البحر الأحمر.. ويؤكدون: استثناؤنا يجذب السياح الروس.. والعاملون بالنشاط السياحى: ننتظر ارتفاعا ملحوظا فى الإشغالات الروسية

الخميس، 15 يناير 2015 08:21 م
سياح روس يرحبون بقرار الخارجية المصرية بعدم دفع تأشيرة دخول البحر الأحمر.. ويؤكدون: استثناؤنا يجذب السياح الروس.. والعاملون بالنشاط السياحى: ننتظر ارتفاعا ملحوظا فى الإشغالات الروسية سياح - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى قرار عدم صرف تأشيرة الدخول للسياح الروس بالبحر الأحمر اليوم، الخميس، والدخول مجاناً، استحسانا كبيرا فى الأوساط السياحية بنطاق البحر الأحمر، ووصفه عدد كبير من السياح الروس بأنه قرار هائل جدا، وسوف يساعد على زيارتنا لمصر بتكرار.

وقال سياح روس فور وصولهم مطار الغردقة اليوم، الخميس، وبدأ تفعيل قرار وزارة الخارجية المصرية، بدخول السياح الروس، بدون تأشيرة دخول، والتى تبلغ قيمتها 25 دولارا، إن هذا القرار أسعد جميع السياح الروس الذين يحبون زيارة مصر دائما.

وأضافوا أن اختصاصنا نحن دون أى جنسيات أخرى أسعدنا أكثر، حيث وصلنا اليوم فى توقيت وصول رحلة من العاصمة الأوكرانية إلا أنهم قاموا بشراء تأشيرة الدخول، ونحن استثنينا من ذلك.

وأوضحوا أن هذا القرار الذى اتخذته الخارجية المصرية، سيعمل على زيارتهم لمصر أكثر من مرة، ليست لمبلغ الفيزا، ولكن لأن دائما نحن الروسيين نعتبر أن مصر وطننا الثانى.

وقال كرم بدارة، أحد مرافقى الأفواج السياحية بالغردقة، إن القرار رسم على وجوه السياح الروس اليوم البسمة بعد أن أخبرهم مسئولو المطار، أن السياح الروس مستثنون بدءا من اليوم حتى 30 أبريل من دفع تأشيرة الدخول.

وأضاف بداره لـ"اليوم السابع"، أن القرار سيعمل على زيادة السياحة الروسية من جديد، بعد انخفاضها فى الشهور الماضية بسبب أزمتها الأقتصادية، مؤكدا أن السياح أفرحهم جدا استثناء الروس أكثر من عدم دفع ثمن الفيزا، وأكد تلك القرار لهم أن مصر ترد الجميل لهم بعد وقوفها معنا.

وأوضح بدارة أن هناك عدة قرارات لابد من أن تتخذها الحكومة المصرية وبحثها، لزيادة أعداد السياح، خاصة الروس لأنهم يمثلون قرابة 65% من السياح بالبحر الأحمر، مثل مناقشة القرار المقترح بأن يتعامل السائح الروسى فى مصر بعملته، بدلا من الدولار.

وكشف مرافق شركات السياحة لـ"اليوم السابع" أن هناك عدة مشكلات نطالب الحكومة بالتدخل لحلها، أولاً أن جميع الجنسيات تأتى للغردقة بأسطول طيران تركى، وأن الشركات التركية السياحية كذلك تتحكم فى غرف الفنادق، بشرائها من المستثمرين، وكذلك تجبر السائح على الشراء من بازاراتها، مما يؤدى إلى أن الاستفادة من السائح لمصر قليل جدا وقد يكون لا يوجد شىء.

وكانت قد بدأت سلطات مطار الغردقة الدولى، منذ الساعات الأولى من اليوم، الخميس، تفعيل قرار وزارة الخارجية بإلغاء صرف تأشيرة الدخول للسياحة الروسية الوافدة لمطار الغردقة تشجيعا للسياحة.

وقال مصدر بإدارة جوزات الغردقة، إن اليوم 15 يناير بدأ منذ الساعات الأولى تطبيق قرار وزارة الخارجية لصرف تأشيرة الدخول للسياح الروس، تشجيعا للسياحة الروسية الوافدة للبحر الأحمر.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن الخارجية المصرية اتخذت القرار بعد انخفاض نسبة السياحة الروسية للبحر الأحمر، والتى غالبا ما تمثل 65% من حجم السياحة الوافدة للبحر الأحمر، مؤكدا أن هذا القرار سوف يضاعف أعداد الوفود الواصلة من روسيا للبحر الأحمر، خاصة الغردقة.

فيما أوضح المصدر أنه عند تطبيق ذلك القرار على أول الرحلات الروسية الوافدة اليوم لقى استحسان جميع الركاب وغمرتهم فرحة بعد إعفائهم من صرف تأشيرة الدخول، مشيرا إلى أن تلك القرار سارى تفعيله حتى 30 من أبريل المقبل.




موضوعات متعلقة..

بدء تفعيل إلغاء تأشيرة الدخول للسياح الروس بمطار الغردقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة