وزارة "الكهرباء": انتهاء أزمة انقطاع التيار غدًا لتحسن إمدادات الوقود

الخميس، 15 يناير 2015 11:08 م
وزارة "الكهرباء": انتهاء أزمة انقطاع التيار غدًا لتحسن إمدادات الوقود الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن غدًا الجمعة، سيشهد تحسنًا كبيرًا فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى التى بدأت منذ 4 أيام نتيجة زيادة كميات الوقود التى يتم ضخها لمحطات الكهرباء.


وأوضح الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع ألا يتجاوز تخفيف أحمال اليوم من خلال قطع التيار على المواطنين عن 500 ميجا وات بسبب توافر كميات إضافية من الوقود اللازم لتشغيل وحدات التوليد.


وأشار اليمانى إلى أن هناك عدة أسباب وراء عودة أزمة انقطاع التيار أهمها نقص إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء نتيجة لوجود أعمال صيانة فى عدد من حقول البترول.

وأضاف أن من بين أسباب عودة انقطاع التيار هو زيادة الأحمال على الشبكة نتيجة لاستخدام أجهزة التكييف الساخن والدفايات، لافتًا إلى أن هناك العديد من وحدات توليد الكهرباء تخضع للصيانة وفقًا لبرنامج الصيانة الذى تقوم به الوزارة استعدادًا لفصل الصيف، مضيفًا أن الوزارة حريصة على استمرار أعمال الصيانة حتى لو لجأ مركز التحكم القومى لتخفيف الأحمال.


وتراجع تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين أمس الأربعاء بقدرة 1050 ميجاوات فى حين أنه تم تخفيف الأحمال أول أمس بقدر 2000 ميجاوات.


يذكر أن وزارة الكهرباء لم تلجأ لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار منذ ما يقرب من شهر بسبب انتظام ضخ الوقود لمحطات الكهرباء وتراجع الأحمال على الشبكة.


أخبار متعلقة..


الكهرباء: انخفاض معدل توريد الوقود وراء انقطاع التيار اليومين الماضيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة