وزير التموين فى مؤتمر عقب اجتماع مجلس الوزراء: انتهاء أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز خلال 48 ساعة.. الطقس السيئ وغلق الموانئ سبب المشكلة.. "الإسكان": العمل على إصلاح ماسورة صلاح سالم لمنع التكدس المرورى

الخميس، 15 يناير 2015 02:50 م
وزير التموين فى مؤتمر عقب اجتماع مجلس الوزراء: انتهاء أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز خلال 48 ساعة.. الطقس السيئ وغلق الموانئ سبب المشكلة.. "الإسكان": العمل على إصلاح ماسورة صلاح سالم لمنع التكدس المرورى الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك نقصا فى إمدادات البوتاجاز داخل معظم محافظات مصر، بسبب الكميات الموردة فى السوق والتى انخفضت إلى 700 ألف بدلا من مليون أسطوانة، مشيراً إلى أن وزير البترول أكد أن إمدادات البترول عادت إلى مستوياتها الطبيعية، وأن الكمية الموردة وصلت إلى 100% من التوريد، وغدا الجمعة ستزيد الكمية إلى الضعف.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن إغلاق الموانئ لمدة تزيد عن 10 أيام نتيجة حالة الجو، سبب الأزمة، كما أن مخزون البوتاجاز يكون لمدة لا تزيد عن ستة أيام، مؤكدا أن المشكلة لن تستمر طويلا، وأنه خلال 48 ساعة ستختفى تماماً، موضحا أن وزير البترول رحب باستخدام الكروت الذكية لتوزيع البوتاجاز.

من جانبه قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الظروف المناخية غير العادية بمحافظة الإسكندرية أدت لتوقف محطة كهرباء ميامى، ما أدى إلى تراكم المياه بالمحطة وتوقف الطرمبات عن العمل نتيجة لغمرها بالمياه.

ولفت المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، إلى أنه تم عودة العمل مرة أخرى فى أقل من 20 ساعة وسحب المياه بالكامل من الشوارع، وأن محافظ الإسكندرية وشركات الصرف بالمحافظة قامت بعملها وسيطرت على المشكلة نهائيا فى زمن قياسى .

وأشار المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان إلى أن الأزمة معرضة للحدوث فى أى محافظة وأى دولة، ولكن تمت السيطرة على الأزمة نهائيا، وفيما يتعلق بهبوط الذى تعرض له صلاح سالم، قال وزير الإسكان إ ن ماسورة مياه حدث بها شرخ فجر اليوم الخميس وأن إدارة المرور طالبت بوقف العمل مؤقتا لتيسير حركة المرور بشكل مؤقت بصلاح سالم .

وأوضح المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان أنه تم تسيير حركة المرور على أن يتم العمل بشرخ بماسورة المياه الساعة الحادية عشر مساء اليوم لمنع التكدس المرورى .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة