فرنسا تعتقل 12 شخصا لصلتهم بهجمات إرهابية قبيل وصول كيرى

الجمعة، 16 يناير 2015 06:32 م
فرنسا تعتقل 12 شخصا لصلتهم بهجمات إرهابية قبيل وصول كيرى وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب الإدعاء فى العاصمة الفرنسية باريس أن الشرطة اعتقلت خلال الليل 12 شخصا يشتبه أنهم قدموا العون لمتشددين إسلاميين شنوا هجمات الأسبوع الماضى، ووصل وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى إلى باريس فى ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس لإجراء محادثات مع المسؤولين الفرنسيين.

وجاءت اعتقالات باريس بعد وقت قصير من قيام الشرطة البلجيكية بقتل رجلين واعتقال 13 مشتبها به أمس الخميس فى مداهمات استهدفت جماعة إسلامية قال الإدعاء إنها كانت على وشك مهاجمة الشرطة هناك. وألقى القبض على إثنين من المشتبه بهم فى فرنسا واعتقلت الشرطة الألمانية شخصين بعد مداهمة 12 منزلا مرتبطة بسلفيين متشددين، ولم تتأكد الصلة بين هذه الاعتقالات وهجمات باريس.

وقتل 17 شخصا كما قتل ثلاثة مهاجمين فى ثلاثة أيام من العنف فى باريس بدأت بالهجوم على مكاتب صحيفة شارلى إبدو الأسبوعية الساخرة فى السابع من يناير، وقال وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف عن الإجراءات التى اتخذتها الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة والمتصلة بهجمات الأسبوع الماضى "ألقى القبض على 12 شخصا فى المجمل معظمهم معروفون لدى الشرطة بارتكاب جرائم." وقالت مصادر قضائية إن الرجال الثمانية والنساء الأربع اعتقلوا فى منطقة باريس الكبرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة