بعد تفجير خط الغاز الطبيعى بالبدرشين.. النائب العام يأمر بكشف المتورطين فى الحادث.. والأمن الوطنى يتحرى عن ملابساته.. والأدلة الجنائية تعد تقريراً عن المتفجرات المستخدمة.. ولجنة هندسية لحصر الخسائر

السبت، 17 يناير 2015 12:47 م
بعد تفجير خط الغاز الطبيعى بالبدرشين.. النائب العام يأمر بكشف المتورطين فى الحادث.. والأمن الوطنى يتحرى عن ملابساته.. والأدلة الجنائية تعد تقريراً عن المتفجرات المستخدمة.. ولجنة هندسية لحصر الخسائر المستشار هشام بركات النائب العام
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار هشام بركات النائب العام، بفتح تحقيقات موسعة حول حادث تفجير خط الغاز الطبيعى بقرية دهشور بمركز البدشين الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وكلف فريقا من نيابة جنوب الجيزة الكلية للإشراف على التحقيقات فى الواقعة، وندب فريق للانتقال إلى موقع الانفجار لإجراء المعاينة اللازمة وتصوير محيطه.

وقررت النيابة العامة انتداب خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية، لرفع آثار التفجير ومخلفات المتفجرات المستخدمة فى إتلاف خط الغاز لإعداد تقرير فنى عن النوعية المستخدمة فى التفجير، وكلفت قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحرى عن ملابسات الحادث، وكشف الجهة التى تقف وراءه.

وأصدرت النيابة العامة قرارا باستدعاء مسئولين بشركة بتروجاسكو، المسئولة عن تشغيل خط الغاز المغذى لجميع المصانع الموجودة بمدينة حلوان من مصانع سكر، وأسمنت، والحديد والصلب، والطوب، لسؤالهم عن طبيعة العمل وسيره بالخط الذى استهدفه التفجير، واستدعاء الخدمات الأمنية للاستماع إلى شهادتهم عن الحادث.

كما خاطبت النيابة العامة وزارة البترول لتشكيل لجنة فنية هندسية تعكف على فحص خط الغاز، وإعداد تقرير فنى بحجم الخسائر الناجمة عن التفجير، ومدى تأثر الخط بالانفجار، وتكلفة الخسائر، مع تسليم المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية تقريرا مفصلا بالنتائج التى توصلت إليها اللجنة.

وكشفت التحقيقات أن المعمل الجنائى أثبت فى تقريره المبدئى أن سبب الانفجار قنبلة بدائية تم تفجيرها فى تمام الساعة الثانية صباحاً، بالإضافة إلى انفجار محولات الديزل بسبب حرارة القنبلة الأولى، ومن ثم اندلعت النيران جراء التلفيات التى لحقت بالأنبوب.

يشار إلى أن خط الغاز بقرية دهشور التابعة لمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، قد تعرض لاستهدف بتفجيره، وقامت على الفور الحماية المدنية بالدفع بأكثر من 20 سيارة إطفاء لمحاولة إخماد الحريق الذى نتج عن تفجير الأنبوب، وفصل الغاز عن المنطقة بالكامل وكذلك التيار الكهربائى.


اخبار متعلقة:

"خط الغاز انفجر".. المرة دى فى البدرشين.. فزع بقرية "منشية دهشور".. والدفع بـ50 سيارة إطفاء للسيطرة.. إخلاء المنطقة من السكان وقطع الكهرباء بمحيط الحريق.. ومصدر أمنى: شرخ بماسورة رئيسية وراء الحادث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة