7نصائح تخلصك من الوزن الزائد.. قبل الأكل تناول حفنة فشار أو لوز أو طبق سلطة وتفاحة واستخدم طبق صغير وإضاءة زرقاء.. وشارك غيرك فى أكل البيتزا والكيك وابعد عن المايونيز واديها بطاطس مهروسة وحمص وزبادى

الأحد، 18 يناير 2015 12:07 م
7نصائح تخلصك من الوزن الزائد.. قبل الأكل تناول حفنة فشار أو لوز أو طبق سلطة وتفاحة واستخدم طبق صغير وإضاءة زرقاء.. وشارك غيرك فى أكل البيتزا والكيك وابعد عن المايونيز واديها بطاطس مهروسة وحمص وزبادى فشار - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التمتع بالرشاقة والوزن الصحى من الأحلام صعبة المنال التى تراود المصابين بالسمنة وفرط الوزن بشكل يومى متكرر، وغالباً ما تبوء محاولات هؤلاء الأشخاص بالفشل، نظراً للممارسات الخاطئة التى يقومون بها، ولذا نقدم لكم أبرز النصائح التى تساعد بالفعل على التخلص من الوزن الزائد، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1. كل أو اشرب أى طعام أو شراب مغذٍ قبل الوجبة الرئيسية بـ30 دقيقة، مثل السلطة أو كوبين من المياه أو حفنة من اللوز أو الفشار أو تفاحة متوسطة الحجم.

2. احرص دائمًا على تناول الأطعمة قليلة الدهون وقليلة السعرات الحرارية مثل البطاطس المهروسة والسلطة الخضراء والحمص والزبادى.

3. تناول كمية كبيرة من الفاكهة ولكن بحكمة، ومثل أمثلة هذه الفاكهة البابايا والخوخ والبرقوق والكريز والبرتقال والفراولة.

4. ابتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون مثل المايونيز والشيكولاتة وكيكة الجبنة وبطاطس الشيبسى والأطعمة المقلية.

5. تناول الأطعمة أثناء تشغيل الإضاءة الزرقاء، حيث ثبت ذلك أنه يساهم فى تثبيط الشهية ويمنعك من الإسراف فى تناول الطعام، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية " Appetite".

6. تناول الأطعمة داخل أطباق وسلطانيات صغيرة الحجم، نظراً لأن الإنسان يتحفز الشعور بالشبع لديه سريعاً بمجرد النظر لطبق الطعام بغض النظر عن الكمية.

7. تعود دائماً على عادة مشاركة الطعام مع الغير مثل البيتزا أو الكيك، فهذا سيقلل بشكل ملحوظ من كمية الطعام التى تتناولها، والسعرات الحرارية أيضاً، وهو ما يرفع فرص التخلص من الوزن الزائد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة