إسرائيل وحزب الله يدقان طبول الحرب من جديد..تل أبيب تشن غارة على الجولان وتقتل أبرز قيادات الحزب من بينهم ابن عماد مغنية.. والتنظيم يعلن حالة الاستنفار على الحدود.. وقوات الاحتلال تقترب من مزارع شبعا

الأحد، 18 يناير 2015 09:36 م
إسرائيل وحزب الله يدقان طبول الحرب من جديد..تل أبيب تشن غارة على الجولان وتقتل أبرز قيادات الحزب من بينهم ابن عماد مغنية.. والتنظيم يعلن حالة الاستنفار على الحدود.. وقوات الاحتلال تقترب من مزارع شبعا حسن نصر الله رئيس حزب الله
كتب هاشم الفخرانى وأحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن سلاح الجو الإسرائيلى غارة جوية مساء اليوم الأحد نفذتها مروحية على الأراضى السورية استهدفت 6 قيادات بمنظمة حزب الله اللبنانى بمنطقة القنيطرة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المروحية أطلقت صاروخين على قيادات من حزب الله أثناء تفقدهم لبلدة مزرعة الأمل فى منطقة القنيطرة السورية ، مضيفة أنه من بين القتلى جهاد مغنية ابن القيادى البارز فى حزب الله عماد مغنية والذى قتل فى عام 2008 فى سوريا.

وأضافت الصحيفة أن من بين القتلى أيضا محمد أبو عيسى أحد قيادات الحزب البارزة و إسماعيل شهاب و أبو على الطبطائى إيرانى الجنسية وقيادى بالحزب أيضا.

وأضافت الصحيفة أن "جهاد " تولى قيادة قوات حزب الله فى الجولان منذ 3 أشهر وهو أحد المقربين لحسن نصر الله و الحرس الثورى الإيرانى، وخطط لعدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلى منها تفجير جيب على الحدود السورية.

ومن جانبه أعلن حزب الله رفع حالة الاستنفار القصوى على الحدود الإسرائيلية ، وأنه سيرد بالشكل الذى يراه قياداته على تلك الغارة .

ومن جانبه، أعلن مسئول عسكرى إسرائيلى رفيع المستوى أن الجيش الإسرائيلى شن بالفعل غارة جوية بواسطة مروحية على "عناصر حزب الله كانوا يخططون بأنهم كانوا يعدون لشن هجمات على الجيش الإسرائيلى بالجولان ، وأضاف أن طائرات إسرائيلية من دون طيار كانت تحلق فى المنطقة أيضا خلال الغارة.

ويكثف الطيران الحربى الاسرائيلى من طلعاته الاستكشافية فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان المحتلين، فى اعقاب الغارة الإسرائيلية

وتزامن ذلك مع تحركات غير عادية، لقوات الاحتلال الاسرائيلية فى مواقعها الامامية، المتاخمة للمناطق المحررة، وعلى طول جبهة مزارع شبعا المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة