"المصرى الديمقراطى": تكوين قائمة موحدة تضم اتجاهات مختلفة ”مستحيل"

الأحد، 18 يناير 2015 02:25 م
"المصرى الديمقراطى":  تكوين قائمة موحدة تضم اتجاهات مختلفة ”مستحيل" أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن حزبه جزء من تحالف الوفد المصرى، ولكنه غير معنى بالاجتماع الذى أجرى أمس بمقر حزب الوفد لتكوين ما يعرف بالقائمة الموحدة، مؤكداً استحالة تكوين قائمة موحدة تضم كيانات تحمل اتجاهات مختلفة.

وأضاف "فوزى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أن الحزب يمكنه أن يدخل فى حوار مع كل القوى، بما فيها من نختلف معهم، لوضع خطط لحل للأزمة الاقتصادية أو كيفية مواجهة الإرهاب، أو الخروج من أى مأزق، إلا أنه من المستحيل الدخول فى تحالفات انتخابية غير متقاربة معنا".

وأوضح الأمين العام للمصرى الديمقراطى الاجتماعى أن الحزب يرفض التحالف مع أطراف ترى أن 25 يناير مؤامرة أو عرف عنها تاريخيا العداء لـ 25 يناير، كما أنه لا يمكن التحالف مع التيار الإسلامى الذى يرى أن 30 يونيو انقلاب، مشيرا إلى أن اجتماع أمس حمل وجوها عرف عنها العداء لـ 25 يناير.

وأكد "فوزى" أن الحزب موجود داخل تحالف الوفد المصرى من خلال المقاعد الفردية، ومتمسكون بموقفنا الرافض للقائمة الموحدة، وسنسعى للانضمام إلى قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى أو عدم المشاركة على القائمة حال الإصرار على دخول "الوفد المصرى" للقائمة الجديدة.

وأشار الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى إلى أن هناك محاولات لتكوين قائمة تضم تحالف الوفد المصرى وقائمة عبد الجليل مصطفى بأطرافها المختلفة لتكون فى مواجهة قائمة الدكتور كمال الجنزورى باعتبارها تمثل نظام مبارك، وقائمة النور باعتبارها تمثل التيار الإسلامى.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

المستحيل هو إن حد يديكم صوته فى أى حاجة ليها معنى

وقابلونى لو شوفتوا البرلمان غير فى التلفزيون.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة