"الوفد": نقدر حزب "النور" وعدم دعوتنا له أمس ليس إقصاء

الأحد، 18 يناير 2015 06:35 م
"الوفد": نقدر حزب "النور" وعدم دعوتنا له أمس ليس إقصاء السيد البدوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن حزب الوفد يقدر ويحترم حزب النور ويعتبره شريكا فى ثورة 30 يونيو، كما أن له مواقف وطنية يقدرها الحزب، موضحًا أن عدم دعوته فى لقاء الأحزاب أمس جاء بسبب أن القائمة التى نسعى لتشكليها هى قائمة مدنية، والنور حزب ذو خلفية دينية.

وأضاف المستشار بهجت الحسامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب النور لم يكن ضمن جبهة الإنقاذ التى تأسست فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، رغم أن "النور" كان وقتها ضد سياسة الإخوان، مشيرًا إلى أنه حتى إذا كان هناك حزب قبطى فلن يتم دعوته لأن القائمة التى يتم تشكيلها هى قائمة انتخابية.

وأشار المتحدث بإسم حزب الوفد، إلى أن عدم دعوة حزب النور لاجتماع أمس ليس له علاقة بالتقدير أو عدم التقدير، متابعًا: "نحن نفرق بين حزب النور وبين الإخوان والداعمين للإرهاب، والنور له مواقف مشرفة، وعدم دعوتنا له ليس إقصاء فهو حزب ذو مرجعية دينية ولكن تختلف عن المرجعية العنيفة لدى الإخوان".
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن التجربة السياسية والدستور المصرى هما المخول لهما الحكم على الواقع فى الشارع المصرى، وعلى عمل تيار الإسلام السياسى والأحزاب ذات الخلفية الدينية، واستشهد على ذلك قائلاً: "حزب النور له خلفية دينية لكنه حزب سياسى ولم يستبعد من الحوار الرئاسى".


موضوعات متعلقة:

السيسى: "النور" له خلفية دينية لكنه حزب سياسى ولم نستبعده من الحوار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة