تفاصيل لقاء السيسى برجال الأعمال المصريين والإماراتيين..غرفة دبى:الرئيس أمر ببدء دراسةملفاتنا وأعلن اقتراب قانون الاستثمار الموحد..أبو هشيمة:الرئيس وعدنا "مصر مش هترجع للوراء..ومفيش إجراءات استثنائية"

الأحد، 18 يناير 2015 11:48 ص
تفاصيل لقاء السيسى برجال الأعمال المصريين والإماراتيين..غرفة دبى:الرئيس أمر ببدء دراسةملفاتنا وأعلن اقتراب قانون الاستثمار الموحد..أبو هشيمة:الرئيس وعدنا "مصر مش هترجع للوراء..ومفيش إجراءات استثنائية" الرئيس السيسى
رسالة أبو ظبى : محمد الجالى _ نور و الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الجالى ونور ذو الفقار - 2015-01 - اليوم السابع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش زيارته الأولى إلى دولة الإمارات المتحدة والتى تستغرق يومين، لقاءين هامين صباح اليوم الأحد بمقر إقامته بقصر الإمارات بأبو ظبى مع عدد كبير من رجال الأعمال الإمارتيين والمصريين المقيمين بالإمارات، وذلك فى لقاءين منفصلين استمر كل منهما 40 دقيقة.

وكان اللقاء الأول للرئيس عبد الفتاح السيسى مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة لغرف التجارة والصناعة، والذى حضره ممثلو جميع الغرف التجارية ورجال الأعمال الإماراتيين. فضلا عن ممثلى كبرى الشركات بالإمارات.

وقال عتيق جمعة فرج نصيب نائب رئيس تنفيذى أول بغرفة دبى، إن الرئيس السيسى طمأن الحضور بأمانة الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية ستعلن عن قانون الاستثمار الموحد قريبا، مستعرضا الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر.

وأضاف "نصيب"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عقب اللقاء، تحدث المستثمرين الإماراتيين عن بعض التحديات التى تواجههم، مؤكدا أن الرئيس السيسى والوزراء المصريين المعنيين وعدوا بمتابعة الأمور بشكل عاجل، حتى أن الرئيس السيسى أوصى بتسليم أى ملفات موجودة مع الحضور للوفد المرافق له، حتى يتم دراستها.

وأكد ممثل غرفة دبى، أنهم أعلنوا عن تطلعهم، خلال لقاء الرئيس، إلى زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة فى المجال الزراعى، حيث تنظر الإمارات العربية المتحدة إلى بعض الدول بجدية، خاصة التى يمكن أن تؤمن الغذاء للإمارات.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاء آخر على هامش الزيارة مع 25 من رجال الأعمال المصريين المقيمين بدولة الإمارات، حيث استمر اللقاء نحو ٤٠ دقيقة، استمع خلاله إلى كافة المشاكل التى تواجه رجال الأعمال المصريين، ووعد بحل مشاكلهم.

وقال أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصرى الذى حضر اللقاء، فى تصريحات صحفية بمقر إقامة الرئيس السيسى فى أبو ظبى، إن الرئيس أكد خلال اللقاء، على أن الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق من أجل إصدار التشريعات التى تيسر الاستثمار فى مصر، موضحا أن الرئيس قال: "مستحيل آخد حاجة غصب عن أى حد"، كما شدد الرئيس على أن من أهم نتائج الاستثمار "أن يدخل لنا عملة صعبة لمصر".

وحول رؤيته للقاء الرئيس، ذكر أبو هشيمة أنه كان إيجابيا جدا، وأكد أن الاستثمار الخارجى مهم جدا، حيث يقلل من الاستيراد ويؤدى إلى زيادة التصدير.

وأشار أبو هشيمة إلى أن الرئيس السيسى وعد بحل جميع المشاكل عن طريق الحكومة، وأن الرئيس لرجال الأعمال المصريين أن "مصر مش هترجع للوراء أبدا.. ومفيش أى إجراءات استثنائية، أنا عايز الدولة تمشى بالقانون".

واستطرد أبو هشيمة، أن سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى حضر اللقاء، حيث تم التطرق إلى المليون وحدة سكنية، وشدد الرئيس على أن كل تكلفة هذا المشروع استثمارات خارجية، ولن تدفع مصر فيه مليما واحدا، وأنه سيتم وضع حجر أساس المشروع بعد انتهاء ٣٠٪ من المشروع.

من جانبها دعت الدكتورة نجلاء أحمد الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، رجال الأعمال المصريين المقيمين فى دولة الإمارات لحضور المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.



	الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فى استقبال الرئيس بالإمارات  - 2015-01 - اليوم السابع
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فى استقبال الرئيس بالإمارات

	جانب من مراسم الاستقبال  - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من مراسم الاستقبال

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى والرئيس السيسى عقب وصوله الإمارات - 2015-01 - اليوم السابع
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى والرئيس السيسى عقب وصوله الإمارات

حديث ودى وترحيب من الجانب الإمارتى - 2015-01 - اليوم السابع
حديث ودى وترحيب من الجانب الإمارتى

الرئيس لدوى وصوله أبو ظبى - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس لدوى وصوله أبو ظبى

جانب من استقبال الرئيس السيسى- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من استقبال الرئيس السيسى

	الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد وحرس الشرف - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد وحرس الشرف
جلسة مع الرئيس والوفد المصرى بالإمارات  - 2015-01 - اليوم السابع
جلسة مع الرئيس والوفد المصرى بالإمارات

السيسى والشيخ محمد بن زايد - 2015-01 - اليوم السابع
السيسى والشيخ محمد بن زايد








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

ما اشبهك بأباك حمه الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة