موجز الصحافة العالمية: مصر بين أرخص دول العالم فى المعيشة

الأحد، 18 يناير 2015 03:34 م
موجز الصحافة العالمية: مصر بين أرخص دول العالم فى المعيشة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الأحد، العديد من الموضوعات حول مصر والشرق الأوسط وقضية الإرهاب الذى بدأ يضرب دول أوروبا، ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تقريرا يوضح بالإنفوجرافيك الأماكن الأرخص والأغلى فى العالم ليعيش المرء بها فى 119 دولة مقارنة بالأسعار الموجودة فى نيويورك.

ووفقا للقائمة التى تم إعدادها بناء على بيانات "مؤشر سعر المستهلك"، جاءت مصر فى المركز السابع بين الدول الأرخص فى العالم، كما جاء فى المراكز الخمسة الأولى كلا من الهند ونيبال وباكستان وتونس والجزائر، بينما كانت الدول الخمس الأغلى التى ستقضى على حسابك البنكى عند الدفع مقابل الحصول على الخدمات والمواد الأساسية، سويسرا والنرويج وفنزويلا وأيسلندا والدنمارك.
وفى سياق آخر، كشفت صحيفة "الأوبزرفر" أن المتشددات من النساء البريطانيات اللاتى سافرن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش، يشجعن النساء الأخريات فى المملكة المتحدة على تنفيذ هجمات إرهابية فى وطنهن.

وأشارت الصحيفة إلى أن دور الإرهابيات البريطانيات فى التحريض على الإرهاب قد تم الكشف عنه من قبل المركز الدولى لدراسة التطرف بكينجز كوليدج بلندن، والذى حددت مجموعة من 30 سيدة بريطانية متواجدات فى شمال سوريا.

فيما قال موقع "دايلى بيست" إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية كانت تتوقع أن يكون العمل الإرهابى لتنظيم القاعدة تفجير طائرات، لكنها فوجئت بتنفيذ هجوم شارلى إبدو.

بينما رصدت صحيفة "واشنطن بوست" أسباب تحول بلجيكا إلى أكبر مصدر لتجنيد الجهاديين فى أوروبا، وتحدثت فى البداية عن واقعة احتجاز شاب صغير بعدما كان يخطط للانضمام إلى القتال فى سوريا، وقالت إنه يعد أحدث نموذج لمشكلة مقلقة فى بلجيكا تتعلق بالتطرف والذى جعل هذا البلد صاحب الإحدى عشر مليون نسمة فى مقدمة معركة أوروبا ضد الإرهاب الداخلى الذى تأثر بالمحاربين الإسلاميين فى مناطق بعيدة.

وإليكم أبرز الموضوعات التناولتها الصحافة العالمية اليوم..

الإندبندنت: مصر بين أرخص دول العالم فى المعيشة



مصدر دبلوماسى: مصر تشارك فى مؤتمر مكافحة التطرف بواشنطن


الأسوشيتدبرس: الشرطة الفرنسية تحظر مظاهرة مناهضة لإسلاميين متشددين


نيويورك تايمز: أوباما يقترح زيادة الضرائب على الأغنياء لدعم الطبقة الوسطى


الأوبزرفر: داعش تستغل نساء انضممن للتنظيم للتحريض على الإرهاب فى بريطانيا


واشنطن بوست: بلجيكا أكبر مصدر لتجنيد الإرهابيين فى أوروبا


إسرائيل تنصب على إيران بتأميم شركة نفط مشتركة بينهما عام 1999.. هاآرتس: نتانياهو منع كشف معلومات تتعلق بالشراكة النفطية مع طهران سابقا.. والقضية مستمرة بالمحاكم الأوربية منذ 20 عاما


الصحف الأمريكية:بلجيكا أكبر مصدر للجهاديين..الاستخبارات الأمريكية كانت تتوقع تفجير طائرات بدلا من حادث شارلى إبدو..الشرطةالفرنسية تحظر مظاهرة مناهضة للإسلاميين..أوباما يقترح زيادة الضرائب على الأغنياء


الصحف البريطانية: مصر بين أرخص دول العالم فى المعيشة.. داعش تستغل الجهاديات البريطانيات للتحريض على الإرهاب داخل المملكة المتحدة.. ولندن تستضيف قمة للتحالف الدولى ضد داعش


خبراء قانون إسرائيليون: توجه الفلسطينيين لـ"الجنائية الدولية" سيشمل قادة تل أبيب




موضوعات متعلقة

موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. استقبال حافل للسيسى بالإمارات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة