"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم ضد "العربية للاتصالات" بـ48 مليون جنيه

الإثنين، 19 يناير 2015 10:50 ص
"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم ضد "العربية للاتصالات" بـ48 مليون جنيه محمد النواوى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت الشركة المصرية للاتصالات، أمس، على حكم تحكيمى جديد بقيمة 48 مليون جنيه ضد شركة العربية لخدمات الاتصالات، فى الدعوى التحكيمية المقامة أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى، بخصوص اتفاقية الترابط المبرمة بين المصرية للاتصالات وشركة العربية لخدمات الاتصالات، والتى أقامتها المصرية للاتصالات للمطالبة بالحصول على تعويضات مالية لمخالفة شركة العربية لخدمات الاتصالات لشروط الاتفاق المبرم مع المصرية للاتصالات.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت، خلال شهر نوفمبر السابق، على حكم تحكيمى مشابه ضد شركة الأهلى لكروت الاتصالات، تزيد قيمته عن 50 مليون جنيه، كما نجحت خلال عام 2012 فى الحصول على حكم تحكيمى ضد شركة تلى كارد لكروت الاتصال يقارب 8 ملايين جنيه. يأتى ذلك فى إطار مساعى الشركة المصرية للاتصالات لاقتضاء حقوقها لدى الشركات الأخرى.

أما بخصوص ما تردد بشأن الدعوى التحكيمية القائمة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون، فإن المصرية للاتصالات تؤكد أن الحكم المذكور لم يقضى لشركة فودافون بأية مبالغ ولن يترتب عليه أثر مالى مباشر على المصرية للاتصالات، وجارى عرض الأمر على محكمة الاستئناف المختصة لبحث بطلان الحكم لما شابه من أسباب ترى المصرية للاتصالات أنها توجب بطلانه.

وتؤكد المصرية للاتصالات على استمرارها فى سعيها للحفاظ على المال العام واتباع كافة السبل القانونية المتاحة لحماية المال العام واقتناص أية فرصة متاحة لتعظيم ثروة الشعب المصرى والمساهمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة