مؤسسة عبد الحميد شومان تعلن فتح باب الترشح لجائزة أدب الأطفال 2014

الإثنين، 19 يناير 2015 06:24 ص
مؤسسة عبد الحميد شومان تعلن فتح باب الترشح لجائزة أدب الأطفال 2014 مؤسسة عبد الحميد شومان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، أمس الأحد، عن فتح باب الترشح لجائزتها لأدب الأطفال للعام 2014، مؤكدة أن آخر موعد لقبول الترشيحات سيكون يوم 31 مارس المقبل.

وأفاد بيان صادر عن المؤسسة اليوم بأن الجائزة تمنح مرة كل عام فى مجال أدب الأطفال فى أحد الفنون الأدبية (القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحى للأطفال).. موضحا أن موضوع هذه الدورة سيكون (القصة) لمرحلة الطفولة المبكرة.

وتتألف الجائزة من شهادة باسم الفائز والموضوع الذى فاز به إضافة إلى درع يحمل اسمها وشعارها ومبلغ مقداره (18000 دينار أردنى) سيكون موزعا على ثلاث مراتب (الأولى 10000 دينار) والثانية (5000 دينار) والثالثة (3000 دينار).. كما توزع مناصفة بين الرسام والكاتب وفى حال نشر الأعمال الفائزة يكون حق نشر الطبعة الأولى للمؤسسة ويمنح (50) نسخة للكاتب و(50) نسخة للرسام.

وحددت الجائزة شروطا للترشيح منها أن يكون العمل من إنجاز من يقدمه، أن يكون المرشح عربى الجنسية أو من أصل عربى، وأن يكون عمله متصلا بالأدب الموجه لمرحلة الطفولة المبكرة (دون سن السادسة)، أن يكون العمل معدا خصيصا للجائزة ويقدم باللغة العربية الفصيحة الميسرة وبالحجم والشكل المناسبين.

ووفقا للبيان، تتولى تقويم النتاج المقدم لجنة تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوى التخصص فى موضوع الجائزة بناء على معايير تضعها اللجنة لهذا الغرض فيما تعلن المؤسسة أسماء الفائزين بالجائزة بالوسائل المناسبة وذلك فى موعد تحدده كل عام ويقام حفل خاص لمنحها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة