مدينة أبوسمبل تستقبل 100 متسابق فى رالى الدراجات الأفريقى

الإثنين، 19 يناير 2015 03:59 م
مدينة أبوسمبل تستقبل 100 متسابق فى رالى الدراجات الأفريقى رالى الدراجات الهوائية – أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مدينة أبوسمبل السياحية جنوب محافظة أسوان، صباح اليوم، الاثنين، 100 متسابق من المشاركين فى فعاليات رالى الدراجات الهوائية "القاهرة – كيب تاون"، الذى بدأ من سفح أهرامات الجيزة يوم 9 يناير الماضى، ويقام تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

وصرح عبد الحكيم حسين مدير عام هيئة تنشيط السياحة بأسوان، بأن السباق يستمر لمدة 100 يوم، ويتضمن المرور على جميع الدول الأفريقية بداية من مصر وصولا إلى نهاية جنوب أفريقيا.

وأوضح مدير عام هيئة تنشيط السياحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد المشاركين فى الرالى ينتمون إلى عدة دول على مستوى العالم وهى (مصر وكندا والمجر والتشيك وجنوب أفريقيا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا وأيرلندا وأستراليا وبولندا).

وأشار عبد الحكيم حسين، إلى أن السباق ينقسم إلى عدة مراحل متتالية، ويتضمن إقامة المتسابقين فى مخيمات يتم إقامتها أثناء رحلتهم من القاهرة إلى كيب تاون جنوب أفريقيا.

وفى السياق ذاته، أكد حسام عبود مدير آثار أبوسمبل، أن المتسابقين سيقومون بزيارة معبد أبوسمبل صباح غد الثلاثاء، بعد أن وصلوا للمدينة اليوم، حيث قاموا بنصب مخيم للإقامة والحصول على قسط من الراحة داخله حتى يغادروا مدينة أبوسمبل صباح الأربعاء عبر منفذ قسطل البرى بين مصر والسودان.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة