وزير البيئة: منتدى "المنامة"الدولى يعزز فرص الاستثمارات الخضراء فى مصر

الإثنين، 19 يناير 2015 04:04 م
وزير البيئة: منتدى "المنامة"الدولى يعزز فرص الاستثمارات الخضراء فى مصر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن المنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا، الذى ينظمه المجلس الأعلى للبيئة (البحرين) بالتعاون مع منظمة اليونيدو فى الفترة من 19 إلى 21 من الشهر الحالى، يمكن الاستفادة منه فى تعزيز فرص الاستثمارات الخضراء فى مصر وتطبيقها بشكل عملى.

وأوضح وزير البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا يهدف إلى الترويج لمفهوم الاقتصاد الأخضر كوسيلة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، من خلال التعرف على أحدث تقنيات التكنولوجيا الخضراء، ومشاركة أفضل ممارساتها ومحاكاة الدروس المستفادة من التجارب والخبرات بوجه عام، وخبرات وتجارب الدول العربية التى انتهجت هذا النهج بوجه خاص لتقارب ظروفنا مع ظروفهم وطبيعتنا مع طبيعتهم.

وأشار وزير البيئة، إلى أن هذا المنتدى فرصة للتعرف على أحدث التقنيات التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحماية مواردها ومشاركة المنظمات الدولية والشركات فى تطوير التكنولوجيا التى تستخدم مواد صديقة للبيئة وكذا موارد الطاقة البديلة .

الجدير بالذكر أن أهمية التحول إلى النمو الأخضر له دور فعال فى رفع معدل النمو الاقتصادى بما لا يتنافى مع سياسات واستراتيجيات الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، وكان الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، غادر أمس الأحد إلى العاصمة البحرينية المنامة لحضور فعاليات المنتدى.


موضوعات متعلقة:

وزير البيئة يغادر إلى المنامة للمشاركة بالمنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا

مصر تستضيف الدورة الـ15 لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة فى مارس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة