خبير سياسى: النوايا القطرية بشأن المصالحة مع مصر "مشكوك فيها"

الجمعة، 02 يناير 2015 02:33 م
خبير سياسى: النوايا القطرية بشأن المصالحة مع مصر "مشكوك فيها" تميم بن حمد أمير قطر
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور أحمد قنديل، الخبير فى الشئون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، النوايا القطرية بخصوص المصالحة مع مصر بـ"المشكوك فيها"، لافتًا إلى مماطلة الجانب القطرى فى إجراءات المصالحة وتباطؤها فيها.

مواقف قطر متذبذبة تجاه مصر..

وأضاف قنديل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مواقف قطر تجاه مصر متذبذبة وغير واضحة المعالم، حيث يتخذ الجانب القطرى تارة خطوات قوية تجاه المصالحة مع مصر، ثم نجد، تارة أخرى، خطوات تعود بالمصالحة إلى الخلف، مما يجعل الجانب المصرى متردد فى التعامل مع قطر والتعرف على نواياها بالتحديد فى قضية المصالحة التى دعت إليها المملكة العربية السعودية من قبل.

يجب على قطر احترام رغبات الشعب المصرى برفض الإخوان..

وأوضح "قنديل" أن المطلوب من قطر، بخصوص المصالحة مع مصر، هو احترام رغبات الشعب المصرى والتخلى عن الدعم الذى تُوَجِهه قطر لفصيل صغير فى مصر، فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، مما يؤدى إلى فقدان تعاطف الشعب المصرى مع مشروع التصالح المصرى- القطرى.


التطرق للمصالحة المصرية-القطرية أثناء زيارة السيسى للكويت..

وتوقع الخبير السياسى، أن يتطرق الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لموضوع المصالحة المصرية- القطرية أثناء زيارته لدولة الكويت، والمقرر لها 5 يناير الجارى، فى إطار التعاون المصرى مع كلٍ من دولة الكويت ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، لضمان تنفيذ الجانب القطرى لشروط المصالحة التى طرحتها مصر لإتمام المصالحة.


موضوعات متعلقة :

باحث سياسى: العلاقة بين مصر وقطر كادت تصل لطريق مسدود

باحث سياسى: الشعور بالعزلة الخليجية يدفع قطر للمصالحة مع مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة