"التعليم": إخلاء 699 مدرسة فى 5 محافظات بعد تصنيفها بـ"الخطرة"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 12:41 م
"التعليم": إخلاء 699 مدرسة فى 5 محافظات بعد تصنيفها بـ"الخطرة" محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن اللجنة المكلفة بإعداد ومراجعة صلاحية المدارس التى تم تشكيلها خلال الفترة الماضية من قبل مجلس الوزراء كشفت عن وجود 699 مدرسة ذات خطورة داهمة، لافتا إلى أن اللجان ما زالت تراجع صلاحيات المدارس.

وأضاف اللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الـ"699 مدرسة التى تم تصنيفها على كونها ذات خطورة داهمة ضمن 13 ألف و108 مدارس تم معاينتها فى عدد 5 محافظات وهم القاهرة والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط".

وأشار رئيس هيئة الأبنية التعليمية إلى أنه تم إغلاقها وإخلاؤها من الطلاب لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بها، مشددا أن اللجنة تنتهى من عملها، كما تنتهى أعمال الصيانة والترميم والبناء فى موعد أقصاه أغسطس المقبل قبل بدء العام الدراسى 2015،2016.

وقال رئيس هيئة الأبنية التعليمية إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على إسناد أعمال الصيانة والترميمات إلى الجهات المعنية بالأمر المباشر، لتسهيل أعمال الطرح والإسناد لإنجاز الأعمال فى الوقت المحدد لها.

وأوضح رئيس هيئة الأبنية التعليمية إلى أن هناك 1214 مدرسة تحتاج إلى أعمال صيانة سواء بسيطة أو شاملة، بإجمالى مبلغ مالى وصل إلى 300 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة