الخميس.. مؤتمر لتحالف النقابات المهنية لخوض الانتخابات البرلمانية

الثلاثاء، 20 يناير 2015 05:03 م
الخميس.. مؤتمر لتحالف النقابات المهنية لخوض الانتخابات البرلمانية أسامة برهان الأمين العام للاتحاد ونقيب الاجتماعيين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد اتحاد النقابات المهنية، مؤتمرا جماهيريا ظهر الخميس المقبل بنادى نقابة الزراعيين ببنها، ضمن سلسلة المؤتمرات الانتخابية لمرشحى التحالف للبرلمان القادم، وذلك بحضور عدد من الشخصيات المجتمعية بالمحافظة.

وأوضح أسامة برهان الأمين العام للاتحاد ونقيب الاجتماعيين، خلال بيان أصدرته النقابة، أن مؤتمر النقابات المهنية بالقليوبية، يأتى ضمن سلسة من المؤتمرات التى يعقدها التحالف بالمحافظات بعد مؤتمرات الغربية والدقهلية، وان الاتحاد فى الفترة القادمة سوف يتوجه إلى محافظات الصعيد للتواصل مع أعضاء النقابات خاصة أن دورهم لن يتوقف عند إعداد مرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف: "رغم الاتجاه القوى للدمج مع قائمة صحوة مصر والتى يقودها عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين السابق والدكتور عبدالجليل مصطفى؛ إلا أن الاتحاد ارتأى الاستمرار فى مؤتمراته الجماهيرية بالمحافظات لحين التوصل إلى قائمة موحدة تضم كافة القوى الاجتماعية والسياسية".

وتابع: "هناك أمور أخرى معنية بالاتحاد تم تدشينها فى الفترة السابقة مثل المؤسسة المصرية للرعاية الصحية للنقابات المهنية والتى سوف تخدم عدد كبير من الطبقة الوسطى والمهمشين للاستفادة من التخفيضات والخصومات التى تمنحها المؤسسة لأعضائها بعدد كبير من المستشفيات ومعامل التحاليل والاستشاريين وكبرى الصيدليات المختلفة بالإضافة إلى محاولة مشاركة النقابات التى لا تملك أندية فى عدد من أندية النقابات الاخرى بأسعار رمزية".

وعن رفض بعض النقابات المهنية الانضمام للتحالف الانتخابى؛ فأوضح انه لا احد يجرؤ على منع اى عضو نقابى من الترشح للانتخابات طالما متمتع بكافة حقوقه السياسية وكفلها له الدستور والقانون وان بعض النقابات التى رفض الانضمام للتحالف إما أنها نقابات اخوانية أو لديها توجهات أخرى لأحد التيارات السياسية الموجودة على الساحة.


موضوعات متعلقة..


المهن الاجتماعية: جمع مخالفات مسابقة الـ30 ألف وظيفة لإثبات عوار تنظيمها

20 نقابة مهنية تخوض انتخابات البرلمان بـ4 قوائم.. قائمتان للقاهرة والصعيد.. والمهندسين والأطباء والصحفيين يقاطعون.. نقيب الاجتماعيين: مشاورات للوصول لقائمة موحدة.. والاتحاد يدرس التحالف مع عمرو موسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة