انخفاض أسعار الغاز المنزلى فى بريطانيا بنسبة 5% الشهر المقبل

الثلاثاء، 20 يناير 2015 07:46 ص
انخفاض أسعار الغاز المنزلى فى بريطانيا بنسبة 5% الشهر المقبل خطوط غاز أرشيفية
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، أمس الاثنين، أن شركة سنتريكا أكبر مورد للغاز المنزلى فى بريطانيا قررت خفض أسعار بيع الغاز للمستهلكين بنسبة 5%، نظرا لانخفاض نفقاتها إلى جانب انخفاض أسعار بيع الغاز بالجملة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مذكرة لبنك دويتشه بنك للمستثمرين القول إن تخفيض الأسعار الذى أعلنته الشركة التى تمتلك بريتش جاز جاء بعد انخفاض أسعار الجملة للغاز بنسبة 30% خلال الـ12 شهرا الماضية.

وذكرت سنتريكا أنها ستبدأ تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من 27 فبراير المقبل وأنها ستوفر فى حدود 37 جنيه إسترلينى (1ر56 دولارا) فى فاتورة الغاز العادية سنويا.

وذكر دويتشه بنك فى مذكرته أن انخفاض أسعار الجملة ربما يتيح الفرصة أمام شركات توزيع الغاز لخفض الأسعار مجددا خلال العام الحالى دون أن تتضرر أرباح المساهمين، ولكن الأرباح على المدى الطويل ستتأثر فى ظل تراجع أسعار السلع.

يأتى انخفاض أسعار الطاقة لكى يثير الجدل مجددا حول هذه القضية قبل 5 أشهر من الانتخابات العامة فى بريطانيا، فقد تعهد حزب العمال المعارض بتثبيت أسعار المرافق إذا فاز فى انتخابات مايو المقبل، لافتا إلى أن سياسته تستهدف حاليا منع ارتفاع الأسعار.

فى المقابل فإن حكومة رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون تضغط من أجل خفض أسعار المرافق فى ظل انخفاض أسعار النفط والغاز العالمية.

وقال كاميرون فى مقابلة مع قناة "آى. تى. فى" تعليقا على خفض أسعار الغاز "هذا نبأ ممتاز، ويجب أن نوضح تماما أن هذه الأسعار لم تكن لتنخفض إذا استمعنا إلى حزب العمال وقررنا تجميد الأسعار لمدة 20 شهرا، ولو أننا جمدنا الأسعار فإننا لم نكن لنتمكن من توفير هذه الميزة للأسر محدودة الدخل التى تريد انخفاض فاتورة الطاقة الخاصة بها وهذا هو ما حدث".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة