قائمة نواب الوطنى الانتخابية فى 9 محافظات.. 150من نواب المنحل يرفعون شعار "رد الاعتبار والقرار للشارع".. ويخوضون الانتخابات فى الإسكندرية والمنوفية والأقصر والفيوم وبنى سويف ودمياط والوادى الجديد

الثلاثاء، 20 يناير 2015 10:27 ص
قائمة نواب الوطنى الانتخابية فى 9 محافظات.. 150من نواب المنحل يرفعون شعار "رد الاعتبار والقرار للشارع".. ويخوضون الانتخابات فى الإسكندرية والمنوفية والأقصر والفيوم وبنى سويف ودمياط والوادى الجديد صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعد الملف - علام عبدالغفار - على عبدالرحمن - المحافظات - جمال أبوالفضل - حسن عبدالغفار - جاكلين منير - رباب الجالى - ناصر جودة - خالد حجازى - معتز الشربينى هانى فتحى - ماهر أبو نور - محمد فتحى

«رد الاعتبار والقرار للشارع».. شعار رفعه 150 من أبناء وأعضاء الحزب الوطنى المنحل لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل، فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، فى معركتهم الحاسمة لاقتناص مقاعد المجلس من منافسيهم فى الأحزاب السياسية والمدنية وأمام رجال الأعمال وكبار العائلات، مؤكدين أنهم سيخوضون المعركة الانتخابية ولن يمنعهم أحد طالما أنهم لم يتورطوا فى أى أعمال تخريب أو قتل أو وجود عائق قانونى يمنعهم من ممارسة حقهم الشرعى فى السباق الانتخابى.
العشرات من أعضاء ونواب «المنحل» السابقين قرروا خوض المعركة لإثبات الذات وبأنهم كانوا يفوزون فى الانتخابات طوال العقود الماضية بناء على اختيار أهالى دوائرهم لهم، وأن الحزب الوطنى هو من كان يستفيد من جماهيريتهم وشعبيتهم وليس العكس، وهو ما أكده الدكتور محمد خليل أبو المجد العمارى الشهير بحمادة العمارى، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى المنحل بمحافظة الأقصر، والذى يقول إن الحزب الوطنى كان يختار أعضاءه من كبار العائلات فى المحافظة للتخديم عليه وليس العكس، وأنه خاض انتخابات 2005 مستقلا وفاز بعضوية المجلس ثم انضم بعد ذلك للحزب الوطنى.
انقسام واضح بين أبناء الحزب الوطنى المنحل من حيث قرار خوض انتخابات مجلس النواب المقبل، حيث قرر عدد كبير منهم خوض المعركة مستقلا معتمدا على تاريخه البرلمانى وتاريخ عائلته، خاصة فى محافظات الصعيد، مثل عائلات الباسل والمليجى ووالى والعمدة فى الفيوم، وفى المنيا أحمد عبدالعزيز النائب السابق لدورتين، وحسين ضبيع وسيد أبوبريدعه، وعلاء السباعى النواب السابقين عن الحزب الوطنى 2010 ، فيما قرر الآخرون الانضمام إلى الأحزاب الحديثة وخوض معركة مجلس النواب على قوائمها.
أرقام وأسماء المرشحين من أبناء الحزب الوطنى تكشف الصراع المبكر من أبناء الحزب لحصد الأغلبية فى مجلس النواب القادم، ففى بعض المحافظات تجاوز عدد المرشحين من أبناء الحزب حتى الآن أكثر من 30 مرشحا فى المحافظة الواحدة، ومحافظات أخرى تجاوز عددهم العشرين مرشحا، ففى المنيا قرر 33 من الأعضاء السابقين فى الحزب الوطنى خوض الانتخابات للمنافسة على 21 مقعدا فى المحافظة، وفى بنى سويف بلغ عدد المرشحين من أبناء الحزب الوطنى 16 مرشحا أبرزهم فى دائرة مركز بنى سويف، رجل الأعمال مجدى بيومى والذى نجح عن الحزب الوطنى فى برلمان 2010 ويحظى بشعبية جيدة نظرًا للخدمات التى يقدمها وتلبية مطالب القرى، وفى الوادى الجديد قرر 20 مرشحًا من أعضاء وكوادر ونواب الحزب الوطنى السابقين خوض الانتخابات ضمن القوائم الحزبية وبصفة مستقلة وكان أبرز هؤلاء المرشحين.
غالبية المرشحين اقتنصوا فرصة عدم وجود عزل سياسى، بعد صدور حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإلغاء منع أعضاء الوطنى من الترشح، وقرروا المنافسة تحت شعار «رد الاعتبار وإثبات الوجود»، هذا بعد أن ابتعد غالبيتهم عن العمل السياسى فى الثلاثة أعوام الماضية، معتبرين أن الأمر بالنسبة لهم فرصة لاستعادة مجدهم.
ويرى أبناء الحزب المنحل أن الأحزاب التى تشكلت بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو كرتونية، ليس لها وزن سياسى ولا رصيد خاصة فى المحافظات، معتبرين أن تلقيهم عروضا من هذه الأحزاب بالانضمام إلى قوائمهم خير دليل على عدم جماهيريتها.

33 عضو «وطنى» ينافسون المستقلين على 21 مقعداً.. ضبيع وعبدالعزيز وبدوى وخلف الله وأبوالعلا أبرز العائلات


20 مرشحاً من كوادر المنحل يهددون بقنص المقاعد.. أبرزهم محمدين وخليل وسنوسى وقدرى وبرديس وابتسام أبورحاب وأزهار سعد


16 من أعضاء «الوطنى» يعلنون المنافسة.. أيمن معاذ فى منوف.. والحشاش فى أشمون.. والعشماوى فى شبين الكوم


13 من رموز المنحل يرفعون شعار «رد اعتبار فى مجلس النواب».. عيد سالم يدفع بابن شقيقه.. وجمالات تبرز فى المشهد


نواب الوطنى ينافسون على جميع المقاعد.. أبرزهم الزينى وقويطة والعساس والبساطى والديب والفيومى والنجار


رجال الوطنى يدخلون مع المعارضة معركة تكسير العظام.. الصيرفى والمقرحى والبنا وقريطم والقاضى والطحان أبرز العائلات


13 من أبناء الوطنى المنحل يشعلون الانتخابات.. «رشاد عثمان» بمينا البصل و«على مهاود» ينافس نجل أبوالعز الحريرى فى محرم بك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة