الأطباء: مد فترة الطبيب المقيم حال تأخر حصوله على مؤهل التخصص

الأربعاء، 21 يناير 2015 04:27 م
الأطباء: مد فترة الطبيب المقيم حال تأخر حصوله على مؤهل التخصص نقابة أطباء مصر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة أطباء مصر، أن وزارة الصحة والسكان أصدرت قرار وزارى رقم 14 لسنة 2015، بمد فترة النيابة للطبيب المقيم ما دام تأخر الحصول على المؤهل للتخصص خارج عن إرادته.

وأوضحت النقابة خلال بيان أصدرته، أن القرار تضمن أيضا تعديل آخر لبند 8 من قرار 525 للسماح بتعديل النيابة خلال الستة أشهر الأولى من تاريخ العمل كطبيب مقيم ولمرة واحدة، بشرط أن يسمح المجموع فى ذات الحركة التى رشح لها، على أن تحسب فترة النيابة اعتبارًا من تاريخ استلام العمل بالتخصص الجديد.

وأشار القرار أنه يتم استثناء شرط الستة أشهر المذكورة لكل من "الأطباء المقيمين الذين لا تسمح حالتهم الصحية بالاستمرار فى التخصص الذى رشحوا له، أو بقرار من المجالس الطبية المتخصصة، أو التخصصات الملحة التى بها عجز تشجيعًا للأطباء الذين يرغبون فى تعديل نيابتهم لهذه التخصصات لسد هذا العجز".

وضمت الاستثناءات أيضا: "التعديل للمحافظات الحدودية والمناطق النائية لجميع التخصصات، وذلك فى حدود سماح المجموع، على أن يوقع الطبيب إقرارًا بالاستمرار فى العمل الفعلى بهذه المناطق طوال فترة نيابته".



موضوعات متعلقة..
أمين نقابة الأطباء فى مؤتمر صحفى: احتكار القطاع الطبى يهدد مجانية الخدمة.. و"أبراج كابيتال" تستحوذ على عدة مستشفيات خاصة وسلاسل معامل تحاليل.. ومطالب بسن قوانين لمنع البيع والشراء دون إشراف من "الصحة"


خيرى عبد الدايم: 850 وحدة رعاية أساسية فى مصر خالية من الأطباء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة