"الشباب والرياضة" تنسق مع السفارة اليابانية لتدريب العاملين بالوزارة

الأربعاء، 21 يناير 2015 04:40 م
"الشباب والرياضة" تنسق مع السفارة اليابانية لتدريب العاملين بالوزارة خالد عبد العزيز وزير الرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة المصرية، إن الوزارة تحرص جاهدة على إيجاد شراكة مستقبلية فى المجال الشبابى بين مصر ودول العالم كافة، ودولة اليابان الصديقة على وجه الخصوص، والتى تربطها بمصر علاقات وطيدة فى مجالات عدة شهدها التاريخ.

وبحثت الدكتورة جهاد عامر، خلال استقبال وفد السفارة اليابانية ومؤسسة "جايكا" اليابانية للتطوع، اليوم بوزارة الشباب والرياضة إمكانية الشراكة مع دولة اليابان ممثلة فى مؤسسة "جايكا" والسفارة اليابانية فى مجال التدريب والتثقيف لشباب العاملين بالوزارة باعتبارهم قادة وبناة المستقبل، بالإضافة إلى التعاون فى مجال تبادل الوفود الشبابية من المتطوعين بين كلا البلدين.

ومن جهته أكد "نوريماتسو كازوهيسا" ممثل مؤسسة "جايكا" اليابانية للمتطوعين، أن المؤسسة تعمل على إيفاد الشباب المتطوعين للعمل فى مجال التدريب داخل مراكز الشباب خاصة فى مجالات الموسيقى، الرسم، السباحة وكرة الطائرة منذ عام 2004 بالإضافة إلى الاهتمام الشديد بالعمل التطوعى فى مشروعات تطوير القرى الفقيرة ودعم أطفال بلا مأوى.

وقد أشار ممثلو وزارة الخارجية اليابانية إلى أن سفارة اليابان بمصر تنفذ مشروعات تشاركية مع العديد من منظمات المجتمع المدنى المصرية، بالإضافة إلى تقديم منح مالية لهذه المنظمات فى مجالات التدريب والصحة، بالإضافة إلى منح ثقافية عديدة تقدمها حكومة اليابان للجهات الحكومية المختلفة خاصة النوادى الشبابية والجامعات والمدارس، وذلك وفقا لمعايير محددة.

كما أكدوا إمكانية تقديم منح تطويرية لمراكز الشباب والنوادى الشبابية فيما إذا كان لها علاقة بإحدى الرياضات اليابانية التاريخية، والتى يكون التقدم لها من خلال وزارة التعاون الدولى، باعتبارها منحا تمويلية.

وأشارت الدكتورة جهاد عامر إلى أن "الاتفاق على خطوات ثابتة للتنسيق المستقبلى على أن يتم إرسال خطاب رسمى من جانب وزارة الشباب والرياضة إلى السفارة اليابانية خلال الأسبوع القادم بعد الدراسة الجيدة لأوجه التعاون وفقا لتخصصات الإدارات المركزية بالوزارة، على أن يتم تنسيق لقاء رسمى قادم خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل.

أكدت الدكتورة جهاد عامر، أن الوزارة تخطت خطوات التعاون بعد التنسيق الجيد مع الجهات المعنية المختلفة، خاصة الجهات الأمنية ووزارة الخارجية المصرية خاصة وزارة التعاون الدولى حال التعاون فى المشروعات التمويلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة