"الصيادلة":علاج 54% من مرضى مستشفى ناصر العام "إكلينيكيا" بالعام الماضى

الأربعاء، 21 يناير 2015 02:14 م
"الصيادلة":علاج 54% من مرضى مستشفى ناصر العام "إكلينيكيا" بالعام الماضى نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر فوزى رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى ناصر العام بمحافظة القليوبية، إن قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى استطاع خلال العام الماضى التعديل فى الخطة العلاجية لـ ٣٣٩ حالة بنسبة ٥٤٪، مشيرة إلى أنه تم متابعة ٦٦٩حالة بقسمى الباطنة والرعاية المركزية.

وأضافت الدكتورة سحر، خلال بيان أصدرته نقابة الصيادلة، حول حفل مستشفى ناصر العام بمحافظة القليوبية للاحتفال باليوم السنوى للصيدلة الإكلينيكية، أن قسم الصيدلة الإكلينيكية وضع بروتوكولات ببعض الأقسام بالمستشفى، وساهم فى الإجابة على 52 استفسارا طبيا عن طريق مركز المعلومات الدوائية، بالإضافة إلى تنظيم محضرات للفريق الطبى.

وأشارت الدكتورة سحر إلى أن فريق العمل يطمح فى التوسع ليشمل باقى أقسام المستشفى، كما نسعى للتميز فى أداء إعمال مركز المعلومات الدوائية "إنديك" الذى سيخدم آلاف المرضى.
من جانبه قال الدكتور عصام عطية وكيل نقابة صيادلة القليوبية، إن النقابة كان لديها حلم ورؤية تطبيق الصيدلة الإكلينيكية منذ ثلاثة أعوام، وبعد جهد من قبل أعضاء النقابة من الصيادلة رؤية ثمار المشروع الذى يعود بالنفع على المريض المصرى والمنظومة الصحية ككل .

وأضاف: "لا يزال أمامنا تحديات كبيرة وسنقف مع الصيادلة وندعمهم لتخطيها وتحقيق المستهدف، سواء على المستوى العلمى وتجهيز الصيادلة، أو على المستوى المادى عبر الدعم اللوجستى".

وأوضحت الدكتورة أمل فتحى رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة القليوبية أن النقابة تعمل وفق خطة وضعها مجلس النقابة العامة والفرعية بدأها د وائل هلال ود مروة سعد مروراً بالدكتور محمد عبداللطيف.

وقالت الدكتورة منار عبد السلام مسئول الصيدلة الإكلينيكية بمديرية الشئون الصحية إن هذا النجاح نتيجة لتضافر جهود النقابة ووزارة الصحة وفريق عمل الصيادلة، ووجهت الشكر لكافة الصيادلة والمسئولين عن المشروع.


موضوعات متعلقة..


"الصيادلة" تتقدم بمقترحات لـ"القوى العاملة" لإنهاء أزمة العاملين بالخارج



"الصيادلة" تبحث أزمة الحوافز لأعضائها بالمستشفيات الجامعية الأسبوع المقبل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة