القوى الإسلامية تنتفض ضد الإخوان وتعلن عدم المشاركة فى إحياء ذكرى 25 يناير.. "البناء والتنمية": نرفض دعوات العنف.. "النور": لن نشارك فى الفعاليات.. والجبهة الوسطية تحدد مصيرها اليوم

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:13 م
القوى الإسلامية تنتفض ضد الإخوان وتعلن عدم المشاركة فى إحياء ذكرى 25 يناير.. "البناء والتنمية": نرفض دعوات العنف.. "النور": لن نشارك فى الفعاليات.. والجبهة الوسطية تحدد مصيرها اليوم يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أحزاب وقوى إسلامية، عدم مشاركتها فى فعاليات ذكرى 25 يناير، رافضين الحشد والحشد المضاد، فيما أعلنت أحزاب متحالفة مع جماعة الإخوان أنها ضد أعمال العنف ودعوات التصعيد التى تتبعها الجماعة خلال الفترة الماضية.


وقال أحمد القطان، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب لن يشارك فى أية مظاهرات سيتم الدعوة لها فى ذكرى ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن الحزب رفض الحشد والحشد المضاد.


وأضاف القطان فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن المكتب الرئاسى لحزب النور سيجتمع مساء اليوم الثلاثاء، لبحث اعتماد باقى أسماء المرشحين والوقوف على البرنامج الانتخابى للحزب فى شكله النهائى، تمهيدًا للإعلان عن مرشحى الحزب تزامنًا مع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وفى السياق ذاته، قال الشيخ فؤاد الدواليبى مؤسس الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة إصلاح الجماعة، إن الجبهة لن تشارك فى فعاليات ذكرى 25 يناير، لأن الجبهة ترى أن التظاهر الآن لن يصب فى مصلحة الوطن، والبلاد تريد أن تصل إلى حالة استقرار.


وأضاف الدواليبى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ترفض تمامًا التظاهر فى ذكرى الثورة، وعلى الجميع أن يعمل من أجل أن تعيش البلاد فى حالة من التقدم، وليس بدعوات العنف والتظاهر.


من جانبه قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن الجبهة ستعقد اجتماعا مساء اليوم الأربعاء لبحث موقفها من المشاركة فى احتفالات ذكرى 25 يناير، مشيرا إلى أن هناك بعض الأعضاء يفضلون المشاركة فى احتفالات المصريين بالذكرى وآخرين يرون ضرورة عدم النزول والاهتمام بالعمل لعبور مصر من الرمحلة التى تعيشها الآن.


وأضاف القاسمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من يريد أن يشارك فى احتفالات ذكرى يناير، أننا من نسيج هذا الشعب نفرح لأفراحه ونحزن لأحزانه، والفريق الآخر يرى البعد عن مواطن الاختلاف والفرقة وأن اليوم سيكون به بعض الارتباكات فالبعد أفضل، وحتى لا نكون عبئًا على أجهزة الدولة.

وبشأن دعوات التظاهر من قبل جماعة الإخوان قال القاسمى "إن الجماعة تلبس حلة جديدة فى هذه التظاهرات تحاول إبهار كل من حولها لاستقطاب أكبر قدر من الشباب والحركات الثورية والمواطنين".

فى المقابل قالت أحزاب متحالفة مع الإخوان إنها ترفض دعوات العنف التى تتبعها الجماعة، وقال الدكتور أحمد الإسكندرانى، المتحدث الرسمى لحزب البناء والتنمية، إن الحزب ملتزم بالسلمية التامة، ويرفض بيانات تحالف دعم الإخوان الذى تُطالب فيه بعمليات نوعية، مشيرًا إلى أن الحزب يرفض استخدام العنف، لذلك رفض المشاركة فى فعاليات "انتفاضة الشباب المسلم" فى 28 نوفمبر الماضى.

وأضاف الإسكندرانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب ما زال يدرس حتى الآن موقفه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، ولم يفصل فى الأمر حتى الآن، موضحًا أن الحزب يمارس نشاطه بشكل مستمر ولم يتوقف عن نشاطه، وأن إعلان الموقف من المشاركة فى البرلمان سيكون خلال الأيام المقبلة.


موضوعات متعلقة

جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية: لن نشارك فى فعاليات ذكرى 25 يناير










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

,,,,, لا تصدقوهم ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد

حزب النور فاهـــم

عدد الردود 0

بواسطة:

إحمدعنتر

إلمنوفية

?تؤمن لاعقارب فكلهم وإحد بعصهم من بعص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الفتاح

افعل من اجل مصر الخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة