بالفيديو..العراق يرافق اليابان إلى ربع نهائى كأس آسيا.. ومنتخب الأردن يفشل فى تكرار إنجاز الجوهرى ويودع البطولة.. وهزيمة جديدة لفلسطين

الأربعاء، 21 يناير 2015 06:50 ص
بالفيديو..العراق يرافق اليابان إلى ربع نهائى كأس آسيا.. ومنتخب الأردن يفشل فى تكرار إنجاز الجوهرى ويودع البطولة.. وهزيمة جديدة لفلسطين من مباراة العراق
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت أمس، الثلاثاء، "مباراتين"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة، فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليًا فى أستراليا، والتى تختتم فعاليتها يوم 31 يناير الجارى، حيث التقى منتخب العراق مع فلسطين، واليابان مع الأردن.

صعد المنتخب العراقى إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الآسيوية،بعد فوزه على المنتخب الفلسطينى بهدفبن دون مقابل، جاء هدفا منتخب "أسود الرافدين"، عن طريق يونس محمود وأحمد ياسين فى الدقيقة 49 و89 على التوالى، فيما أهدر يونس محمود ركلة جزاء لـ"أسود الرافدين" فى الدقيقة 61 من عمر المباراة.

رفع هذا الفوز رصيد المنتخب العراقى إلى 6 نقاط فى المركز الثانى، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما ظل رصيد المنتخب الفلسطينى خاليًا من النقاط، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالى.

فى ذات الصدد، ودع المنتخب الأردنى منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليًا فى أستراليا، بعد خسارته أمام اليابان بهدفين دون مقابل، ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

جاء هدفا المنتخب اليابانى عن طريق كيسوكى هوندا وشينجى كاجاوا، فى الدقيقتين 24 و82 من عمر المباراة، هذا الفوز رفع رصيد اليابان إلى 9 نقاط فى المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، ويضمن صعوده للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، بينما تجمد رصيد الأردن عند ثلاث نقاط فى المركز الثالث.

يأتى هذا فى الوقت الذى حقق فيه المنتخب اليابانى إنجازًا فريدًا لم يتحقق منذ 19 عامًا، بعدما حقق "العلامة الكاملة" فى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الآسيوية، وتربع المنتخب اليابانى على صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على فلسطين والعراق والأردن، وهو الإنجاز الذى لم يتحقق منذ نسخة 1996 التى أقيمت فى الإمارات، وشهدت تتويج المنتخب السعودى بطلًا لها، بعدما فاز "أحفاد الساموراى" على منتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان فى ذلك الوقت.

فيما فشل المنتخب الأردنى، فى التأهل للدور ربع النهائى للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد نسخة 2004، فى عهد المدرب المصرى الراحل محمود الجوهرى، ونسخة 2011 فى عهد المدرب العراقى عدنان حمد.

أهداف مباراة العراق وفلسطين

أهداف مباراة اليابان والأردن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة