"سلامتكس": إنتاج المنسوجات الجديدة بالاعتماد على التكنولوجيا

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:43 م
"سلامتكس": إنتاج المنسوجات الجديدة بالاعتماد على التكنولوجيا رعاية صحية بمستشفى ـ أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى سلام، العضو المنتدب لشركة سلامتكس للمنسوجات، أن إنتاج المنسوجات الجديدة بالاعتماد على التكنولوجيا، تم من خلال دمج عنصر الفضة المقاوم للبكتيريا (المعتمد من هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA ضمن النسيج الأساسى للمنتجات، وهو ما يعمل على تمزيق الجدار الخارجى للخلايا البكتيرية فور اتصالها بهذا النسيج المقاوم للبكتيريا، وهو ما يعنى القضاء على الميكروبات المسببة للأمراض والإصابات البكتيرية المتنوعة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة سلامتكس للمنسوجات أن الإصابات البكتيرية التى تحدث فى المستشفيات تُعد من كبرى المشاكل التى تواجه قطاع الرعاية الصحية فى مصر والعالم، مشيرا بشان بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن 13% على الأقل من المرضى الذين يتلقون علاجهم فى المستشفيات حول العالم يلتقطون عدوى بكتيرية كل عام1.

أما فى مصر2 فإنّ معدل الإصابات البكتيرية المصاحبة لتلقى العلاج فى وحدات العناية المركزة يصل إلى 15%، وهو ما ينتج عنه زيادة فترة تلقى العلاج والرعاية الطبية فى المستشفى لأسبوع إضافى.

من ناحية أخرى، أوضحت الشركة أن الإصابات البكتيرية الناتجة عن تلقى العلاج فى المستشفيات أعباءً مالية ضخمة على نظم الرعاية الصحية حول العالم، ففى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يبلغ حجم هذه النفقات من 28 إلى 34 مليار دولار سنوياً.

أما فى الدول النامية فتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن الأعباء المالية الناتجة عن الإصابات البكتيرية فى المستشفيات تبلغ من مرتين إلى ثلاث مرات ضعف هذا الرقم.

من جانبه قال الدكتور عبد الكريم كامل، المستشار الطبى لشركة سلامتكس، "إنّ هذه التكنولوجيا الثورية لديها قدرة فريدة على مساعدة المستشفيات فى منع انتشار الإصابات البكتيرية المختلفة.

وأوضح أن الطرق التقليدية لمنع العدوى تتطلب مشاركة فعالة من كافة العاملين فى أى مستشفى، وهو الأمر الذى يصعب تحقيقه عملياً بالنظر للطبيعة البشرية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة