محافظ الجيزة يضع حجر أساس مجمع مدارس الصفا والمروة بمنشأة البكارى

الخميس، 22 يناير 2015 01:46 م
محافظ الجيزة يضع حجر أساس مجمع مدارس الصفا والمروة بمنشأة البكارى محافظ الجيزة يضع حجر الأساس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة تنفذ خطة طموحة تستمر لـ3 سنوات قادمة لتقليل الكثافة العالية داخل مدارس الجيزة والقضاء على الفترة الثانية، مؤكّدًا أن المحافظة تعمل على شراء مساحات من الأراضى لإقامة مدارس جديدة عليها لاستيعاب الكثافة السكانية العالية.

جاء ذلك خلال وضع المحافظ حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس حكومى بشارع الصفا والمروة بمنطقة منشأة البكارى، ويتضمن المشروع إنشاء مدرستين، الأولى للتعليم الأساسى وتتكون من 33 فصلاً، والثانية للتعليم الثانوى تضم 42 فصلاً لخدمة أبناء المنطقة ورفع المعاناة عن الطلبة والطالبات بمراحل التعليم المختلفة وتقليل كثافات الفصول.

وأضاف المحافظ أن إنشاء المجمع الجديد يتم على مساحة 7 الآف متر، تم شراؤها من الهيئة العامة للإصلاح الزراعى وكان المواطنون يستغلونها فى إلقاء المخلفات والقمامة، حيث قامت أجهزة المحافظة بنظافتها وشرائها لإقامة المجمع لخدمة أهالى المنطقة.

وأكد عبد الرحمن أن التكلفة تصل إلى 12.4 مليون جنيه وتقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومن المنتظر أن ينتهى الإنشاء خلال 12 شهراً لتدخل الخدمة العام الدراسى المقبل.

حضر وضع حجر الأساس نائب المحافظ اللواء علاء الهراس واللواء محمد فهمى حسن رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية وعادل عبد الجواد رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وإسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم.

من ناحية أخرى، أعلن المحافظ بدء التشغيل التجريبى لمحطة الصرف الصحى بكعبيش التى تخدم سكان مناطق كعبيش والطوابق بفيصل بتكلفة 10 ملايين جنيه وتسهم المحطة فى القضاء على مشاكل الصرف الصحى بالمنطقة التى تعانى من زيادة الكثافة السكانية بشكل كبير وقد استمرت هذه المشكلة عام كامل كانت تعانى المنطقة من الطفوحات الدائمة قبل إقامة المحطة، وأعلن المحافظ عن تحسن مياه الشرب بالمنطقة خلال شهر بعد إنشاء خط مياه جديد وزيادة ضخ المياه بواقع 40ألف م3/يوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة