الجيش الجزائرى يقبض على 46 شخصا يعملون فى التهريب والهجرة غير الشرعية

الجمعة، 23 يناير 2015 11:12 م
الجيش الجزائرى يقبض على 46 شخصا يعملون فى التهريب والهجرة غير الشرعية الجيش الجزائرى - ارشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الجيش الوطنى الشعبى بالجزائر القبض على إرهابيين كما صادرت كميات من الأسلحة والذخيرة وأوقفت أعضاء فى شبكات تعمل فى مجال التهريب والهجرة غير الشرعية والتنقيب عن المعادن جنوب الجزائر.

وجاء فى بيان لوزارة الدفاع الوطنى اليوم الجمعة، أن وحدة من الجيش القت القبض على ارهابى ينتمى لجماعة ارهابية تنشط فى الخارج وكان محل بحث من قبل اجهزة الأمن الجزائرية ، وقد تم اعتقاله فى منطقة الوادى بجنوب الجزائر.

وتمكنت وحدة اخرى من الجيش فى منطقة عين أميناس من القبض على ارهابى واستعادة سلاحه الالى وكمية من الذخيرة وجهازى اتصال بالأقمار الصناعية وأغراض أخرى كانت بحوزته.

واشار بيان آخر لقيادة الجيش إلى أن وحدات من الجيش تمكنت فى عمليات منفصلة من توقيف 46 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة، منهم 12 جزائريا و18 سودانيا و11 نيجريا وثلاثة ليبيين وموريتانى وتشادى يعملون فى شبكات التهريب والهجرة غير الشرعية والتنقيب غير الشرعى عن المعادن فى منطقة تمنراست وبرج باجى مختار جنوب الجزائر.

وحجزت قوات الجيش خلال هذه العمليات 21 جهاز كشف عن المعادن يستعملها الموقوفون فى عمليات البحث عن الذهب فى المنطقة إضافة إلى جهازى اتصال من نوع ثريا موصولة بالأقمار الصناعية.

ومن جانبه، ذكر الامن الوطنى ـ فى بيان له ـ ان قوات تمكنت من مصادرة 19 بندقية صيد وذخيرة وعتاد حربى ولوازم عسكرية مختلفة فى منطقة قالمة شرق الجزائر مشيرا إلى أنه تم خلال هذه العملية القبض على 24 شخصا يعملون فى شبكة للمتاجرة بالأسلحة والذخيرة والتى يرجح أن تكون موجهة لصالح مجموعات مسلحة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة