الجيش السودانى: تشكيل لجنة للتحقيق فى انفجار مخزن ذخيرة "بالدمازين"

الجمعة، 23 يناير 2015 03:31 ص
الجيش السودانى: تشكيل لجنة للتحقيق فى انفجار مخزن ذخيرة "بالدمازين" الجيش السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش السودانى، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق للتعرف على أسباب انفجار وقع، مساء أمس الخميس ، فى مخزن للذخيرة بمدينة "الدمازين"-عاصمة ولاية النيل الأزرق- مما نتج عنه اشتعال للنيران فى بعض المنازل القريبة من الموقع.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمى خالد سعد-فى بيان له مساء أمس - إنه تم احتواء الموقف من دون حدوث خسائر فى الأرواح، مشيرا إلى عدم وجود شبهة فى أن هناك عملا تخريبيا، وزاد" كل المؤشرات تدل على أن سبب الحادث كان تلامسا كهربائيا".

وأشار إلى أن الفرقة الرابعة بقيادة اللواء الركن أحمد الغالي، بذلت جهودا كبيرة لإعادة الأمور إلى نصابها، وتابع "التحقيق الآن جارٍ للوصول لأسباب هذا الحادث، والأوضاع فى مدينة الدمازين الآن مستقرة".

وفى سياق آخر ، وقعت حكومة غرب كردفان اليوم اتفاق وقف عدائيات مع حركتى تمرد، تمثلت الأولى فى "الجبهة الشعبية السودانية" بقيادة فضل الله عيسى (أبوكيعان)، والأخرى "حركة كردفان المتحدة" بقيادة النذير عثمان جمعة، لحماية المنشآت النفطية.

ووقع مع المجموعتين نيابة عن حكومة غرب كردفان، القيادى حميدة محمد إسماعيل، الذى أشار إلى أهمية الاتفاق فى تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وقال إسماعيل - فى تصريح صحفى عقب التوقيع - إن الاتفاق جاء نتيجة جهود كبيرة قادها الوالى والسلطات الأمنية بالولاية، فى إطار الخطط الأمنية الموضوعة للقضاء على الانفلات الأمني، خاصة فى مناطق البترول.

من جانبه ، أكد قائد حركة كردفان المتحدة النذير عثمان جمعة، التزامهم بالاتفاق، وبعث بتطمينات للشركات العاملة فى مجال البترول بحفظ الأمن والاستقرار.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة