القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام

الجمعة، 23 يناير 2015 05:14 ص
القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام الدكتور أيمن أبو العلا
كتب محمد السيد - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل عدد من أعضاء القوى السياسية والسياسيين خبر وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين، ببالغ الأسى والحزن، ونعى حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" تحت التأسيس، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الذى وافته المنية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وقالت إيمان المهدى، المتحدث الإعلامى لحزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" تحت التأسيس، إن الحركة تنعى ببالغ الحزن والأسى الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سائلين المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته جزاء ما قدم لوطنه ولأمته العربية والإسلامية.

وتمنت إيمان المهدى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن يجعل كل ما قدمه الراحل من مواقف مشرفة ومساندة للأمة العربية والإسلامية فى ميزان حسناته ولرفعة درجاته، متقدمة بخالص التعازى ومشاطرة الأحزان لكل أبناء المملكة على فقيد الأمة المصرية السعودية، حيث إننا تعاهدنا وعهدنا دائما أن نكون شعبا واحدا.

ونعى الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير مساعد حزب "المصريين الأحرار"، الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية، مؤكدا أن الأمة العربية يجب أن تتلقى التعازى فى الراحل لما كان يكنه لحب الأمة العربية بشكل عام وللمصريين بشكل خاص، مشيرا إلى أن الملك عبد الله أول من وقف إلى جانب الشعب المصرى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأضاف سكرتير مساعد حزب المصريين الأحرار فى بيان له، أن الملك عبد الله كان صاحب إرادة حرة ولم يخضع لأى ضغوط أو إملاءات خارجية، مشيرا إلى أنه كان دائم السعى نحو توافق الأمة العربية ونبذ الفرقة بين الأشقاء العرب، وسوف يذكره التاريخ بمواقفه الثابتة والشجاعة ودفاعه عن الإسلام والعروبة.

وأعلن تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى، الحداد لمدة 3 أيام على خادم الحرمين الشريفين الذى وافته المنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال عبد النبى عبد الستار المتحدث الإعلامى للتيار، إن الأمة العربية فقدت أحد أهم وأخلص الرجال من أصحاب المواقف الإنسانية الداعمين لمصر طوال حياته.

وأشار عبد الستار فى بيان له، إلى أن مساندة العاهل السعودى الراحل للشعب المصرى وثورته العظيمة فى 30 يونيو على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكدا توجه وفدا من تيار الاستقلال لمقر السفارة السعودية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء لأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية والشعب السعودى الشقيق فى وفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية الكبير.

ونعى ائتلاف الجبهة المصرية رحيل خادم الحرمين الشريفين، وأكد فى بيان أصدره فور إعلان نبأ الوفاة أن رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز هو فقد لرمز جليل وملك عظيم وقائد شجاع زاد عن أمته بكل ما يملك من جسارة.

ووجهت الجبهة المصرية العزاء الخالص لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية الجديد، وللأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع مغفرته ورحمته.

وأوضح محمود بكرى أمين إعلام الجبهة، أن المصريين جميعهم يشعرون بالحزن الشديد لرحيل خادم الحرمين، ويحفظون له مواقفه العربية والمخلصة، دفاعا عن مصر والأمة العربية، ورفضا لمحاولات التدخل فى الشأن الداخلى العربى.

ونعى حزب مصر بلدى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ووصف قدرى أبو حسين رئيس الحزب رحيل الفقيد الكبير بالخسارة الفادحة للأمة العربية والإسلامية، مشيدا بالعطاء الكبير للراحل العظيم، خدمة لمصر والأمة العربية.

وذكر أبو حسين، أن رحيل خادم الحرمين الشريفين فى تلك المرحلة العصيبة من تاريخ الأمة العربية، يضع المزيد من المسئوليات على حكام الأمة للقيام بدورهم المأمول فى نبذ الخلافات بين الأشقاء ووأد الفتن وهو المنهاج الذى كرس الملك الراحل له جل حياته.


موضوعات متعلقة..

مصادر سعودية تؤكد لـ"اليوم السابع" نبأ وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز

مبايعة الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكاً للسعودية والامير مقرن ولياً للعهد

السيسى يقطع زيارته لسويسرا ويتوجه للمشاركة فى جنازة الملك عبد الله



رويترز: وفاة ملك السعودية تؤدى لارتفاع سعر برميل النفط الأمريكى دولارًا



"رحيل الفارس".. وفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز"خادم الحرمين الشريفين".. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الإمام تركى بالرياض..والديوان الملكى يعلن مبايعة الأمير سلمان ملكا للسعودية والأمير مقرن وليا للعهد



الملك عبد الله بن عبد العزيز "مؤسس دولة الحداثة".. فى عهده تم تأسيس 12 جامعة وزيادة منارات العلم إلى 20.. وتصدرت السعودية قائمة الدول ذات الأفضلية الاستثمارية باحتلالها المركز 23 من أصل 178 دولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة