سياسيون يطالبون بإلغاء الاحتفال بذكرى25 يناير حدادا على وفاة الملك عبد الله..برهامى:حكيم العرب وقف بجوار المصريين.. على لطفى: مراعاة مشاعر السعوديين واجب.. والحكومة تبحث الإلغاء

الجمعة، 23 يناير 2015 02:46 م
سياسيون يطالبون بإلغاء الاحتفال بذكرى25 يناير حدادا على وفاة الملك عبد الله..برهامى:حكيم العرب وقف بجوار المصريين.. على لطفى: مراعاة مشاعر السعوديين واجب.. والحكومة تبحث الإلغاء الدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق
كتب هند مختار - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط مطالب عدد كبير من السياسيين والأحزاب بإلغاء الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التى كان مقررا لها باستاد القاهرة حدادًا على الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود الذى وافته المنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم، تبحث الحكومة مساء اليوم الجمعة إلغاء الاحتفالية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة سيجتمع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مساء اليوم عقب عودة رئيس الوزراء من السعودية لبحث إلغاء الاحتفالية.

ولفتت المصادر إلى أن الإجازة بذكرى ثورة 25 يناير قائمة كما هى وأن ما سيتم، دراسته إلغاء الاحتفالية التى كانت ستقام باستاد القاهرة، لافتة إلى أن الاحتفالية كانت عبارة عن عروض فنية ورياضية لأبناء مصر من الشباب الموهوبين.

وطالبت قوى سياسية وشخصيات عامة بتأجيل الاحتفال بذكرى 25 يناير ، المقرر لها يوم الأحد المقبل، بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك السعودية، تقديرا للشعب السعودى، موضحين أن خادم الحرمين الشريفين كان له دور كبير فى مساعدة مصر خلال الفترة الماضية.

وطالب الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بتأجيل احتفالات ذكرى 25 يناير، بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية، قائلا :"ربنا يرحم العاهل السعودى ويتقبل صالح أعماله ".

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ذكرى 25 يناير أصبحت ذكرى محفوفة بالمخاطر ، ونرى أن الاحتفالات يجب أن تقتصر على بعض مظاهر الفرح والسرور وعدم الاكثار فيها، لأن مصر فى خطر الآن ويجب أن ننتبه لذلك، مؤكدا ضرورة تأجيل هذه الاحتفالات.

وتطرق نائب رئيس الدعوة السلفية إلى ما يحدث فى اليمن من قبل الحوثيين، مؤكدا خطورة الأوضاع فى اليمن وتأثيره على الأمة العربية والإسلامية كلها قائلا :"يجب أن ننتبه إلى أن هناك مخططا إيرانيا لزعزعة الاستقرار".

من جانبه أكد الدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق، أهمية تأجيل احتفالات ذكرى 25 يناير ، لأن وفاة ملك السعودية هو مصاب جلل لأن الملك عبد الله بن عبد العزيز أكثر من عاهل سعودى، وعلاقته بمصر كانت طيبة.

وأضاف لطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الملك عبد الله ساعد مصر خلال الفترة الماضية، وكذلك كان له دور كبير فى تقريب وجهات النظر بين الدول العربية، وكنا نسميه حكيم العرب، ولا يمكن لأحد أن ينسى مبادرته للتقريب بين مصر وقطر التى كانت علاقاتنا بها متوترة ،وكذلك قيامه بتوسيع الحرمين الشريفين.

وتابع رئيس وزراء مصر الأسبق، :" العاهل السعودى يده بيضاء وتأجيل احتفالات ذكرى ثورة يناير هو أمر واجب وضرورى".

بدوره قال عبد العزيز عبد الله ، المتحدث الرسمى لحركة تمرد، : " نعزى الشعب السعودى على وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، مساء أمس الخميس".

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يجب التقليل من حجم احتفالات ذكرى 25 يناير ، موضحا أنه لم يكن هناك دعاوى كبيرة للاحتفال".



موضوعات متعلقة

القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة