شركة أدوية بريطانية تشحن أول لقاح تجريبى ضد فيروس إيبولا إلى ليبيريا

الجمعة، 23 يناير 2015 04:55 م
شركة أدوية بريطانية تشحن أول لقاح تجريبى ضد فيروس إيبولا إلى ليبيريا دواء ايبولا - ارشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة الأدوية البريطانية "جلاكسو سميث كلاين" اليوم الجمعة، إنه تم شحن الدفعة الأولى من لقاح فيروس إيبولا التجريبى إلى ليبيريا، حيث ستبدأ أول تجربة على نطاق واسع فى غضون أسابيع.

وفى البداية، سيتم اعطاء نحو 300 جرعة من اللقاح، الذى من المتوقع أن يصل إلى ليبيريا اليوم، للعاملين فى المجال الصحى الذين يقومون على رعاية مرضى ايبولا ، وبعد ذلك يتم توسيع نطاق الجرعات لتشمل 30 آلف شخص فى جميع أنحاء الدولة التى تقع فى غرب أفريقيا.

وذكرت الشركة أنه تم اختبار اللقاح المرشح فى تجارب سريرية تضم 200 شخص من المتطوعين الأصحاء فى بريطانيا والولايات المتحدة وسويسرا ومالي.

وأفادت الشركة أن"البيانات الأولية المستقاة من تلك التجارب تظهر أن اللقاح المرشح تتوافر به درجة أمان مقبولة، بما فى ذلك عند تجربته على عدد من سكان غرب إفريقيا، وعبر جرعات مختلفة تم تقييمها".

وتم استخدام نوع من الفيروس الذى يصيب قردة الشمبانزى ، كناقل لتوصيل مادة وراثية حميدة من سلالة فيروس ايبولا فى زائير ، وهو المسؤول عن التفشى الحالى فى غرب أفريقيا.

وكانت ليبيريا واحدة من البلدان الأكثر تضررا من تفشى ايبولا حيث وصل عدد الحالات المبلغ عنها 8478 حالة و3605 حالات وفيات ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى بفيروس إيبولا بلغ 21724 فى جميع أنحاء العالم، منذ بدء تفشى المرض فى غينيا فى أول ديسمبر عام 2013.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة