أوباما يغادر الولايات المتحدة متجهاً إلى الهند والسعودية

السبت، 24 يناير 2015 05:31 م
أوباما يغادر الولايات المتحدة متجهاً إلى الهند والسعودية الرئيس الامريكى بارك اوباما
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الرئيس الأمريكى باراك أوباما قاعدة أندروز الجوية اليوم السبت، فى زيارة إلى الهند وهى رحلة تقول مصادر مطلعة فى العاصمة الهندية إنه سيختصر مدتها الزمنية للسفر إلى السعودية بعد وفاة الملك عبد الله.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من البيت الأبيض. ومن المقرر أن يصل أوباما الى نيودلهى غدا الاحد، فى رحلة لمدة ثلاثة أيام يحضر خلالها استعراضا للاحتفال بيوم الجمهورية بناء على دعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودى.

وتوفى الملك عبد الله أمس الجمعة، بعد مرض لم يمهله طويلا وخلفه أخوه الملك سلمان.

وكان البيت الابيض قال أمس الجمعة إن أوباما سيتحدث مع الملك سلمان فى الأيام القليلة المقبلة ولكنه لم يقل إنه سيجتمع مع الملك الجديد.

وسوف يترتب على مغادرة أوباما الهند مبكرا يوم الثلاثاء الغاء رحلة كانت مزمعة لتاج محل وهو ضريح يعود إلى القرن السابع عشر وأحد عجائب الهندسة المعمارية فى العالم لكن ذلك لن يؤثر على جوهر زيارته الثانية إلى الهند.

وقالت المصادر التى طلبت عدم نشر أسمائها فى انتظار بيان من البيت الأبيض إنه من المقرر أن يجرى محادثات قمة يوم الأحد ويحضر استعراضا عسكريا يوم الاثنين، ويلقى خطابا صباح الثلاثاء قبل رحيله المبكر.

وسوف يكون اوباما -الذى يقوم بالزيارة بناء على دعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي- أول رئيس أمريكى يزور فى ولايته الهند مرتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة