"الثقافى البريطانى" ينظم ندوة حول توظيف الشباب بالتعاون مع الجامعة العربية

السبت، 24 يناير 2015 12:03 م
"الثقافى البريطانى" ينظم ندوة حول توظيف الشباب بالتعاون مع الجامعة العربية الجامعة العربية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة يومى 27 و28 يناير الجارى ندوة بعنوان "التوظيف والمهارات والفرص للشباب فى العالم العربى"، وذلك بالشراكة مع جامعة الدول العربية على، على أن تقام فى فندق فيرمونت نايل سيتى.

و تُعد ندوة القاهرة بمثابة منتدى لتحليل احتياجات الشباب الخاصة بالتوظيف فى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث تسلط الضوء على ضرورة تنمية المهارات الفنية واللغوية لاسيما فى اللغة الإنجليزية وغيرها من المهارات المنقولة بصفتها عوامل رئيسية تساهم فى تعزيز فرص العمل المتاحة للشباب. وسوف تتطرق الندوة للأبعاد المتعلقة بالسياسات التى من شأنها ربط عوامل العرض والطلب وتنفيذها بهدف تحسين الفرص المتاحة للشباب العربى.

كما تشكل فرصة للانخراط فى نقاشات يقوم المتحدثون بتيسيرها، بالإضافة إلى تبادل المعرفة التفاعلى والحوارت حول آلية التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل تحضير الشباب بشكل أفضل لدخول سوق العمل. وسيكون البرنامج منقسماً بين حلقة من العروض المفتوحة للجميع حول القضايا الرئيسة وندوات نقاشية جماعية وجلسات منفصلة للمجموعات الصغيرة حول قضايا محددة.

تجمع هذه الفعالية حوالى 100 وفداً يأتون من قطاعات التعليم والأعمال والمجتمع المدنى والحكومة لمناقشة أحد أهم المواضيع التى تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الشرق الأوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة