بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية بدقيقة حدادًا على روح الملك عبد الله فى غياب وزيرى السياحة والثقافة.. وعرض الفيلم الألمانى النادر"زوجة فرعون"..ولبلبة تهدى تكريمها لروح والدتها

السبت، 24 يناير 2015 10:31 م
بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية بدقيقة حدادًا على روح الملك عبد الله فى غياب وزيرى السياحة والثقافة.. وعرض الفيلم الألمانى النادر"زوجة فرعون"..ولبلبة تهدى تكريمها لروح والدتها لبلبة أثناء تكريمها
الأقصر - جمال عبد الناصر - تصوير حسن أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، والدكتورة ماجدة واصف الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمعبد الأقصر، وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة حدادًا على روح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أعقبها مقطع لأحد أفلام فاتن حمامة، بعد الإعلان عن إهداء الدورة إلى روح سيدة الشاشة العربية.
دقيقة حدادا قبل بدء الفعاليات- 2015-01 - اليوم السابع
دقيقة حدادا قبل بدء الفعاليات

قدمت حفل الافتتاح الفنانة هنا شيحة، التى رحبت بالجميع، وطلبت من الدكتور محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون أن يلقى كلمته.

جاء فى كلمة الدكتور محمد كامل القليوبى: إن هذه الدورة الثالثة للمهرجان ونسعى جاهدين للتطوير على جميع المستويات فى مدينة لا يوجد بها دار عرض، وسنتعاون مع رجال الأعمال لإنشاء دور عرض بالأقصر، مشيرا إلى أن المهرجان يشهد عرض مجموعة من أفضل الأفلام منها أفلام عرض أول، بالإضافة إلى فيلم الافتتاح، الألمانى "زوجة فرعون" إنتاج 1922، وإخراج أرنست لوبيتش.
جانب من حفل الافتتاح- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من حفل الافتتاح

الفنان آدم حنين رئيس شرف الدورة الثالثة للمهرجان، أكد سعادته بعقد الدورة الثالثة للمهرجان، معربًا عن فخره بكونه من أبناء الجنوب .

ونقل الدكتور محمد عفيفى رئيس المجلس الأعلى للثقافة اعتذار الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة عن حضور حفل الافتتاح مؤكدًا حضوره حفل الختام مبشرًا بأخبار سارة تتعلق بالوزارة، خاصة بالشركة القابضة للسينما، مع وجود إدارة جديدة تدخل فى مجال الإنتاج، والاستفادة من تجارب سابقة، وتعديل لوائح الرقابة بما يتماشى مع الدستور الجديد لتعطى دفعة قوية لصناعة السينما.
لبلبة تحيى جمهورها قبل تكريمها - 2015-01 - اليوم السابع
لبلبة تحيى جمهورها قبل تكريمها

وقال الدكتور علاء الدين عبد الوهاب فى كلمته نيابة عن وزير السياحة إن المهرجان يأتى بالتزامن مع استقرار البلاد مع الأمل فى عودة السياحة، قاطرة التنمية، لتنطلق نحو تحقيق أهدافها الاقتصادية فى ظل الحرص على تضافر الجهود لاستعادة الحركة السياحية مرة أخرى.
لبلبة أثناء تكريمها  - 2015-01 - اليوم السابع
لبلبة أثناء تكريمها

ورحب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بالحضور، وبعث رسالة حب وسلام إلى الجميع، ليفدوا إلى الأقصر، ويستمتعوا بآثارها مشيرا إلى أن الأقصر تفتح ذراعيها للجميع، مشيرا إلى أهمية التفاعل الحضارى والثقافى مع شعوب العالم من خلال المهرجان، وأن هذا أبلغ رد على من يعتقدون أن العنف والقتل ووأد حرية التعبير يمكن أن يحقق لهم أى نتائج، مؤكدًا أن مصر ماضية فى طريقها المرسوم منذ فجر التاريخ، الذى يحمل رسائل التسامح والحب بين جميع شعوب الأرض.
هنا شيحة تقدم حفل الافتتاح- 2015-01 - اليوم السابع
هنا شيحة تقدم حفل الافتتاح

وكرم المهرجان الفنانة لبلبة عن مشوارها الفنى الطويل، وأعربت عن سعادتها بالتكريم، وأهدته إلى روح والدتها، كما تم الإعلان عن تكريم المخرج الفرنسى الكبير إيف بواسيه رئيس لجنة التحكيم، والمكرم عن السينما الأوروبية، واختتم حفل الافتتاح بالإعلان عن لجنة التحكيم وعرض الفيلم النادر "زوجة فرعون".
هنا شيحة مع أحد المشاركين فى المهرجان- 2015-01 - اليوم السابع
هنا شيحة مع أحد المشاركين فى المهرجان

عرض فيلم زوجة فرعون- 2015-01 - اليوم السابع
عرض فيلم زوجة فرعون

لبلبة سعيدة بتكريمها - 2015-01 - اليوم السابع
لبلبة سعيدة بتكريمها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة